الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الفلسطيني تشارك في المؤتمر الثاني عشر لطب الطوارئ في رومانيا

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 15:15 )
رومانيا- معا- شاركت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، بتاريخ 7-6-2011، في المؤتمر الثاني عشر لطب الطوارئ، والذي نظمته نقابة الأطباء وخدمات الإسعاف الرومانية، واستمر لأربعة أيام متتالية في مدينة بياترا نيامتي.

مثل الجمعية في المؤتمر الذي تناول مواضيع طب الطوارئ والاكتشافات الجديدة في علوم الطوارئ وتطبيقها في الحياة، والطوارئ داخل المستشفيات والإسعاف والطوارئ، الدكتور محمد عودة، مدير خدمات الإسعاف والطوارئ.

وقدم د. عوداة خلال المؤتمر، والذي مثل المشاركة الفلسطينية الأولى في هذا المؤتمر، ورقة عمل تناولت التدخل في وقت النزاعات، وتناول فيها التدخلات التي نفذتها الجمعية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقدمت خلال المؤتمر محاضرات من نقيب الأطباء الرومانيين، ومحاضرات أخرى تناولت خدمات الإسعاف والطوارئ الرومانية، إلى جانب أخرى من اطباء اختصاص باطني وجراحة وعناية مكثفة وتخدير واطباء اختصاص، وطب طوارئ واسعاف، وخبير عالمي روماني في ادارة الأزمات والاستعداد للكوارث.

وأشار د. عوداة إلى أن المؤتمر فتح الباب أمام الجمعية تعزيز العلاقات مع العديد من المؤسسات الرومانية المحلية، كنقابة الأطباء، ونقابة التمريض، إلى جانب نقابة الأطباء العرب.

ولفت إلى أنه زار في ختام المؤتمر المركز الرئيس للأسعاف في منطقة "تيميش" وأطلّع على طريقة عمل الإسعاف في هذه المنطقة، علما ان هذا المركز كان قد فاز بالمرتبة الأولى في مسابقة الإسعاف والطوارئ للسنة الثانية على التوالي.