الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: ارمينيا في مقدمة الدول الداعمة للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 16:49 )
رام الله -معا- قال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية , ان جمهورية ارمينيا ستقف الى جانب المطالب الفلسطينية .

واوضح شعث في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاربعاء, ان جميع المسؤولين الارمن الذين التقاهم قد رحبوا بالنضال الفلسطيني لنيل الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة، واكدوا على وقوفهم الى جانبنا في الامم المتحدة .

وكان شعث الذي ترأس وفدا فتحاوي, قد اختتم اليوم زيارته لجمهورية ارمينيا استمرت ثلاثة ايام , التقى خلالها عدد من المسؤولين البارزين وقادة عدد من الاحزاب السياسية .

واضاف شعث انه بحث و وزير الخارجية الارمني ادوارد نالبانديان الاستراتيجية الفلسطينية في هذه المرحلة , وخاصة فيما يتعلق بالمساعي الفلسطينية بالتوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

وفي سياق متصل التقى شعث والوفد المرافق له خلال جولته في ارمينيا , مع رؤوساء الحزب الجمهوري وحزب الطاشناق وعدد من الاحزاب الاخرى , حيث تم بحث مجمل القضايا السياسية والعلاقات الثنائية على الصعيد الحزبي .

وكان شعث قد زار امس اتحاد المراة الارمنية ومتحف والنصب التذكاري للابادة الجماعية الارمنية .

واعرب شعث ان ارتياحه للاجواء الايجايبة والدعم المحلوظ للقضية الفلسطينية الذي لمسه في ارمينيا على المستويين الرسمي والشعبي .

يذكر ان هذه الجولة تاتي في اطار تحرك مفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح لشرح الموقف السياسي الفلسطيني وحشد الدعم والتاييد الدولي , وتعميق وتعزيز العلاقات الثنائية , والتحضير لاستراتيجية الحركة بشان الحراك الدولي .