الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفد إداري بحريني رياضي

نشر بتاريخ: 22/06/2011 ( آخر تحديث: 22/06/2011 الساعة: 18:08 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل كامل حميد الوفد الإداري المرافق للمنتخب الاولمبي البحريني لكرة القدم، والذي ضم أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية، الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة، ونائب رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وذلك بحضور رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي.

بداية اللقاء رحب، المحافظ حميد، بالوفد الضيف مستعرضا الوضع السياسي العام ومكانة محافظة الخليل كعاصمة اقتصادية في الوطن واستمعوا إلى شرح مفصل حول هذه الأوضاع، كما استعرض الوضع المائي في المحافظة ومعاناة المواطنين بسب احتكار الجانب الإسرائيلي للمياه.

من جانبه وضع العسيلي الوفد الضيف في صورة واقع مدينة الخليل التاريخي والمحاولات المبذولة من قبل بلدية الخليل والشخصيات الدولية وبلديات أوروبية، في تسجيل مدينة الخليل في اليونسكو كإرث حضاري انساني، وما يواجه هذه المحاولات من عثرات في تسجيلها على قائمة اليونسكو.

من جانبه شكر الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة المحافظ ورئيس البلدية، على حفاوة الاستقبال ، قائلا "إن السبب الرئيسي للزيارة جاءت ضمن مباراة رياضية ولكن هذه الزيارة تحمل في طياتها معان كثيرة ويجب علينا المرور على كل محافظات الضفة الغربية للإطلاع على الحياة التي يعيشها الفلسطينيون في ظل الاحتلال".

وأضاف"يجب علينا أن نتعلم من واقع الحياة في فلسطين".

ومن ثم اصطحب مدير عام التخطيط التطوير في المحافظة، مروان سلطان، الوفد في زيارة ميدانية للبلدة القديمة وقام باطلاع الوفد على الانتهاكات الاسرائيلية التي تمارس بحق الفلسطينيين على أرض الواقع من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه.