الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة "عمل الفريق"

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 10:29 )
رام الله- معا- افتتح نائب مدير عام المعهد الوطني للشؤون الأدارية أ. ذيب حداد دورة "عمل الفريق" والتي تستهدف رؤساء الأقسام، والموظفين الإداريين من كافة الإدارات بوزارة التربية والتعليم العالي، وستُعقد على مدى 4 أيام بواقع 15 ساعة تدريبية.

وأكد أ.حداد قيمة هذا النوع من الدورات في رفع المستوى الإداري لدى العاملين، مشيراً لدور المعهد الوطني في زيادة نوعية وقدرة الأداء الوظيفي المستوجب لمتطلبات العمل الوظيفي النوعي لديهم.

وتحدثت مدير دائرة تطوير البرامج د.نهى عطير للمشاركين حول الإفادة القُصوى من الدورة والتي صُممت بالأساس للتزوُد بالمهارات الضرورية واللازمة التي وجهت للاهتمام بموضوع " عمل الفريق" وذلك تعبيراً عن التلبية الحقيقة للاحتياجات التدريبية ألإدارية التي تُعزز علاقات العمل البناءة لتسهيل تنفيذ المهمات الأدارية بشكل جماعي ضمن فرق عمل فاعلة.

وتهدف هذه الدورة لتنفيذ تمارين تطبيقية في هذا المجال، تعكس تحويل المدركات النظرية المُتدرب عليها لنماذج عمل فعلية تُمارس على أرض الواقع، وتقريب الأفكار والمفاهيم الخاصة بعمل الفريق من خلال الوسائل الإيضاحية والعروض المرئية، مما يُحقق عائداً إيجابياً للاستفادة من محتوى الدورة بشكل نوعي ومميز.

وسيتولى التدريب كل من أ.دعاء وهبة، و أ.حنان جبريل من طاقم المعهد، حيث ستقومان بتيسير العلمية التدريبية بما يضمن توصيل محتوياتها بطريقة فعالة ومؤثرة للمتدربين.

وتسعى الوزارة بهذا الصدد جاهدةً لتعزيز إمكانيات موظفيها دوماً لما فيه الأثر الواضح على العملية التربوية المنسجمة مع توجهاتها الإستراتيجية في تنمية الموارد البشرية للكادر التربوي الفلسطيني قُدماً نحو الأمام.