الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزقة: الاضراب تجاوز المطالب المهنية والرسالة وصلت والحكومة تأمل بانهاء الاحداث المؤلمة

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 22:22 )
غزة - معا- أكد يوسف رزقه وزير الاعلام أن الاضراب تجاوز المطالب المهنية ودخل في خضم المطالب السياسية وبأساليب خاطئة وغير ديموقراطية ودخل في مرحلة الاضرار بمصالح المواطنين .

و قال رزقه في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة هذه الليلة" أن محاسبة الحكومة تكون في البرلمان و لايكون خارجه و على حساب مصالح الناس معتقدا ان رسائل الاضراب قد وصلت للجميع مبلغا قادة الاضراب أن الاضراب يتم باختيار المضرب و ليس تحت تهديد السلاح ".

وأوضح رزقة ان الحكومة الفلسطينية عقدت اليوم جلستها الاسبوعية بين الالم و الامل و الالم بسبب الاحداث التي وقعت بالامس متمنيا ان تكون اخر الالام الفلسطينية والامل بسبب مرور يوم هادئ ساعدت على توفيره الرئاسة و الحكومة و الفصائل و القيادات المستقلة و بالذات الحكومة المصرية و ممتليها في الاراضي الفلسطينية".

وأضاف رزقة ان بعض المظاهر المسلحة مازالت بحاجة الي معالجه وهناك امل ان ينجح الفلسطينيون سويا في ذلك, معربا عن قلقه لما يجري في الضفة الغربية و ان تجدد الاحداث في مدن الضفة يؤرق الحكومة و الشعب الفلسطيني بسبب ما وصفها بالاعتداءات الغير مسؤولة و التي طالت الافراد و المؤسسات .

وأكد رزقه على أهمية دعوة عباس لاستئناف الحوار حول حكومة الوحدة مؤكدا ان حكومته تشجع الفصائل و بالذات فتح و حماس على التواصل و البناء على ماتم الاتفاق عليه في وثيقة الاسرى.

ورفضت الحكومة و بمناسبة قدوم رايس التقسيم الاميريكي للشعبقائلا" بان هناك قسم متطرف يرفضه المجتمع الدولي و قسم معتدل يحتضنه المجتمع الدولي و ان هذه سياسة فرق تسد التي يتبعها الاستعمار", مؤكدا ان المجتمع الفلسطيني و فصائله أمام القضايا المصيرية جسد واحد او هكذا يجب ان يكون".