الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معسكر تدريبي لمدربي الكراتيه في جنين

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 10:56 )
جنين- معا- عصري فياض- نظم في مدرسة الكراتيه والكوبودو الفلسطينية في جنين معسكرا تدريبيا لمدربي محافظات الشمال بمشاركة عشر مدربين وهم المدربين خالد عودة، يوسف أبو عرب، علاء الشلبي، ناجي برهم، صديق سعد، احمد أبو شقير، فادي مرعي، جلال أبو الرب، خليل براهمة، واللاعب المميز طلال جرادات.

وقد تم افتتاح المعسكر التدريبي الساعة الثامنة والنصف صباحا بكلمة ترحيبية ألقاها رئيس لجنة المدربين فادي مرعي رحب من خلالها بالمدربين الذين اصرو على الحضور في يوم إجازتهم لتبادل الخبرات ورحب فادي مرعي بانضمام المقدم علاء الشلبي للجنة المدربين في منطقة الشمال ولما قدم من أفكار نيرة ومقترحات من شانها تطوير الكراتية بالمنطقة.

وأكد مرعي على أهمية التواصل ما بين المدربين لتبادل الخبرات ونقل تحية رئيس الاتحاد الفلسطيني للكراتية محمد البكري للحاضرين.

ثم بدأت فعاليات المعسكر مع رئيس الاتحاد الفلسطيني للكراتية في منطقة الشمال خالد عودة حيث قام بشرح أهم النقاط في قانون التحكيم بدا من الزى ومنطقة الملعب والمخالفات من الفئة الأولى والثانية ومعايير التسجيل ومناطق التسجيل وشهدت فقرات التحكيم النظري العديد من المداخلات من قبل المدربين ،وبعد انتهاء المحاضرة النظرية القانون بدا التطبيق العملي لتنشيط المدربين وتمكينهم من فهم القانون نظريا وعمليا وإعطاء الملاحظات.

وبعد الانتهاء من شرح القانون بدأت الفقرة الثانية حسب البرنامج مع المدرب خالد عودة حيث قام بشرح الجوهون كوميتية والسانبون كوميتية، والايبون كوميتة، وطرق التدريب على القتال المقيد حسب الأسس والقواعد الصحيحة للكوميتيه.

ثم تلا ذلك فقرت الكاتا مع المدرب فادي مرعي حيث ركز على الكاتا الإجبارية جيون و كانكوداي وقام بتدريب الكاتا بشكل علمي مركزا على أهم المفاصل الأساسية للاكتا واخذ مقاطع من كل كاتا والتدريب عليها بشكل كيهون منفصل ثم تجميع الكاتا وتقديم ملاحظات مهمة حول الأداء الصحيح للكاتا وحول الأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم اللاعبين مع الإشارة لأخر التعديلات على الكاتا.

وقدم المدرب فادي مرعي نموذج للايبون كوميتية من خلال احد اللاعبين المميزين في مدرسة الكراتية والكوبودو الفلسطينية طلال جرادات متمنيا على المدربين اعتماد طرق جديدة من شانها تنمية وتطوير اللاعبين والتركيز على الكراتية بشكل كلى بكامل أجزاء الكراتيه.