السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله- نقابة الزراعة والصناعات الغذائية تقسم المهام بين اعضائها

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 11:57 )
رام الله-معا- عقدت الهيئة الادارية المنتخبة لنقابة الزراعة والصناعات الغذائية في محافظة رام الله والبيرة يوم أمس الاربعاء أجتماعها الاول في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وناقش الاجتماع قرارات وتوجهات مؤتمر النقابة ووضع الخطة التفصيلية من أجل متابعة وتنفيذ قرارات المؤتمر من أجل خدمة قضايا العمال وتحسين شروط وظروف عملهم.

وجرى توزيع المناصب الادارية داخل النقابة، حيث انتخب ابراهيم ذويب رئيساً للنقابة، وسميح النوباني نائباً للرئيس، وعودة القاضي أمينا السر، وعودة ريمون بوشة أميناً للصندوق، وخالد الملح مسؤولاً لدائرة الشباب، ويوسف حسين للاعلام، ونجاح عطية دائرة المرأة، ومحمود ربيع للتنظيم النقابي، وخالد غيظان الدائرة القانونية، وعضوية كل من مصعب دغرة، وأمجد المصري، ومحمود زهران، وأسماء الخطيب.

بدوره شدد رئيس النقابة ابراهيم ذويب على اهمية التواصل مع العمال في مواقع العمل وتشكيل اللجان العمالية كصلة وصل ضرورية بين النقابة والعمال من جهة وأصحاب العمل من جهة ثانية، وتوعية العمال لحقوقهم وواجباتهم لخدمة قضاياهم كداعم للاقتصاد الوطني.

وفي سياق منفصل اكد ذويب خلال ترأسه لوفد نقابي قام بزيارة شركة المشروبات الوطنية على دعمه الكامل للصناعات الوطنية وأهمية رفع مستوى جودتها لتصبح منافس حقيقي، وضرورة تطبيق قانون العمل الفلسطيني على العمال وتحسين شروط وظروف عملهم، ليكون مقياس التعاون والشراكة الحقيقية مرتبط بمدى الاهتمام بالعمال وشؤونهم المختلفة، فهم اللبنة الأساسية للاقتصاد الوطني والثروة الحقيقية للمجتمع.

وطالب ذويب قسم التفتيش في وزارة العمل والمحافظة لتكثيف الرقابة على الصناعات الغذائية وخاصة المخابز من اجل ضبط السلامة العامة والحفاظ على صحة المواطنين.