الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تطلع مسؤولا اوروبيا على أوضاع اللاجئين في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 12:01 )
القدس- معا- أطلعت النائب جهاد أبو زنيد رئيس مجلس إدارة المركز النسوي، نائب ممثل الإتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية جون جات روتر على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، والمعاناة التي يعيشها السكان جراء سياسة التضييق التي تمارسها سلطات الإحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة روتر للمركز النسوي في مخيم شعفاط، حيث وضعت النائب أبو زنيد الضيف في صورة الأوضاع المعيشية للسكان، وإنتشار المظاهر الإجتماعية السلبية والتي تسببت بخلق واقع متردي في منطقة المخيم، وسياسة فصل المنطقة جغرافيا وديمغرافياً عن مدينة القدس.

وقدمت النائب أبو زنيد شرحاً مفصلاً حول أوضاع السكان وضيق المساحة في المخيم، والإكتظاظ السكاني الذي تعاني منه المنطقة، والحاجة الملحة لتنفيذ العديد من المشاريع خاصة على صعيد البنية التحتية المتردية والسيئة.

كما تطرقت النائب أبو زنيد السيد روتر في صورة الأوضاع التعليمية وقلة عدد المدارس ما أدى لتدني مستوى التعليم بين الطلبة الأمر الذي يتطلب إهتماما حقيقياً بالقطاع التعليمي لرفع مستوى أدى الطلبة وللحيلولة دون إنتشار عمالة الأطفال.

وفي نهاية اللقاء رافقت النائب أبو زنيد السيد روتر بجولة تفقدية لأقسام المركز النسوي وأطلعته على طبيعة عمل المركز والخدمات التي يقدمها لسكان المخيم خاصة النساء والأطفال، فيما زار السيد روتر جمعية القدس لتأهيل المعاقين وإطلع على طبيعة عمل الجمعية.

وشكرت النائب أبو زنيد السيد روتر على تلبية دعوتها له لزيارة المخيم والمركز النسوي، فيما أعرب روتر عن سعادته لهذه الزيارة وإطلاعه عن كثب على صورة الأوضاع في المنطقة.