الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية قلقيلية التابعة لحماس ينفي قيام البلدية بتشكيل قوة خاصة بها

نشر بتاريخ: 02/10/2006 ( آخر تحديث: 02/10/2006 الساعة: 23:36 )
قلقيلية- معا-نفى رئيس بلدية قلقيلية الشيخ وجيه قواس الانباء التي تحدثت عن قيام البلدة بتشكيل قوة خاصة بها, معربا عن استنكاره مما تم تسريبه بهدف خلق حالة من التوتر في صفوف المواطنين.

وقال قواس لوكالة معا " هذه اشاعات تهدف الى خلق بلبلة في الشارع الفلسطيني خاصة مدينة قلقيلية والتي يعيش مواطنيها في امن وسلام".

واوضح ان البلدية هي التي بادرت الى توقيع اتفاقية بين جميع القوى لحفظ الامن في المدينة, والبلدية حريصة على استتباب الامن في كل محافظات الوطن".

وكانت مصادر من القوة الوطنية في قلقيلية ذكرت عن نية قيام بلدية قلقيلية التابعة لحركة حماس بتشكيل قوة خاصة بها مكون من 50 عنصرا فيما لم يتسنى لنا تاكيد النبا من مصادر البلدية.

وعقب النائب وليد عساف لوكالة" معا" على الموضوع قائلا" اذا ما اقدمت البلدية على تشكيل مثل هذه القوة فهو مؤشر خطير لنقل الازمة من غزة الى الضفة.

واعتبر عساف هذه الخطوة بمثابة خرق للاتفاق الذي وقع بين القوى الوطنية وحركة حماس " اتفاق وثيقة الوفاق" والذي نص على عدم نقل الصراع من اي محافظة الى مدينة قلقيلية.

واشار الى القوى الوطنية دعت الى اجتماع طاريء للبحث في الموضوع واصفا اياه بالخطير " لاننا شاهدنا مساويء القوة التنفيذية في غزة وممارساتها غير المحسوبة, والتي خلقت ازمة في الشارع الفلسطيني.