الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا انطلاق الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 23/06/2011 ( آخر تحديث: 23/06/2011 الساعة: 19:02 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام ووجدي الجعفري- تنطلق فعاليات الجولة الثالثة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات للموسم 2011 التي ينظمها اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية عند الساعة التاسعة والنصف صباح غد الجمعة في شارع نابلس منطقة السيتي إن بمشاركة سبعون مشاركا من كلا الجنسين.

وقد وصل بعد ظهر أمس وفد الاردنية لرياضة السيارات برئاسة المهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل بن الحسين.

ويشارك من الفريق الاردني البطل حسام سالم بطل الجولتين الاولى والثانية من بطولة الاردن لسباقات سرعة السيارات اضافة للمتسابق البطل جاد ابراهيم نباص والمتسابق هادي الخريسات والمتسابق فراس الزعبي والمتسابق معتز العلي والمتسابق علاء ترجلي والمتسابق عامر خورما.

ومن المتوقع ان تكون المنافسة قوية بين المتسابقين في ظل وجود نخبة المتسابقين من الاردن الشقيق، وسيكون المتسابق البطل حسام سالم والمتسابق جاد نباص من الاردن الشقيق والمتسابق البطل طارق صرصور والمتسابق البطل جورج سعادة والمتسابق ابراهيم البجة محط أنظار عشاق اللعبة كون المنافسة ستكون قوية فيما بينهم اضافة للمتسابقين الاخرين، خاصة أن المتسابق حسام سالم سبق وان شارك في الجولة الاخيرة من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات والتي أقيمت في مدينة اريحا وكان المنافسة بينه وبيمن البطل طارق صرصور قوية لكن الحسم كان في النهاية لمصلحة الاردني حسام سالم والذي بدورة توج في الجولة الثانية من بطولة الاردن والتي شارك فيها فريق فلسطيني.

وستكون ايضا المنافسة قوية على فئة السيدات خاصة بين المتسابقتين مرح زحالقة وبيتي سعادةن فالبطلة مرح زحالقة حسمت الجولة الثانية من بطولة فلسطين لسباقات السرعة 2010 وتمكنت من نيل لقب موسم 2011 فيما تمكنت المتسابقة بيتي سعادة من حسم الجولة الاولى من بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات لموسم 2010، يشار الى أن عدد المشاركات في الجولة الثالثة سبع متسابقات.

ولدى وصولة ارض الوطن صرح المهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل بن الحسين على أن الفريق الاردني سيشارك في الجولة الثالثة من بطولة فلسطين من أجل المنافسة على حصد اللقب وبين بأن الاردنية لرياضة السيارات حرصت هذه المرة على اختيار افضل المتسابقين من أجل تشريف الرياضة الاردنية.

وأكد البشير بأن الوفد الاردني ضم 40 شخصا ويعتبر بالمضمون العام وفد كبير كوننا حرصنا على مرافقة كل متسابق ميكانيكي مختص ومفوض بالسيارة واداري وفد وطاقم فني مختص، حرصا منا على اعطاء الحدث.

وشكر البشير اتحادر ياضة السيارات الفلسطيني برئاسة خالد قدورة لعملهم الدؤوب وحرصهم على توفير كل سبل الراحة للوفد الاردني وحسن استقبالهم، ووجه قدورة برسالة شكر وعرفان لمعالي الوزير حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية والذي بدورة اعطى الايعاز لتسهيل مهمة دخول الوفد الاردني.

وبين خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات أن كافة الترتيبات الادارية والفنية قد تم انهائها وأن الجولة الثالثة سيكون لها طابع خاص في ظل مشاركة نخبة المتسابقين الاردنيين.
وأكد قدورة بأن اتحاد رياضة السيارات يحرص على توفير أجواء مريحة للمتسابقين وللجماهير التي تحتشد لمتابعة سباقات السرعة، خاصة الامن والسلامة العامة.

وأشار الى أن الانطلاق سيكون عند الساعة التاسعة والنصف صباحا حيث ستعطي الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والمهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل بالأردنية لرياضة السيارات إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني وسينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة ( توب تين) وبعد انتهاء جولة التوب تين سيعلن عن اسم متصدر السباق وبطل فئة الرجال وبطلة فئة السيدات.
ليتم بعد ذلك اختيار ابطال الفئات حسب قوة محرك كل سيارة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس أول وثاني وثالث لكل فئة وكأس لصاحب المركز الأول والثاني والثالث على المجموع العام وكاس أول وثاني وثالث على السيدات وكأس أسرع مبتدئ

أكد حكم حامد المدير الفني لاتحاد رياضة السيارات بضرورة التقيد والالتزام بأنظمة وقوانين الاتحاد واتباع طرق الوقاية والسلام.

وأشاد المدير الفني حكم حامد بفريق العمل معه والذي أصبح صاحب خبرة كبيرة في هذا المجال والذي عمل بشكل كبير على فحص السيارات وتصنيفها إلى فئات وتسجيل المتسابقين الأردنيين والفلسطينيين والتأكد من قانونية السيارات وتأمينها وترخيصها ومن الأوراق الخاصة بالسائقين وأوراقهم والتأكد من حوزتهم على رخص تسابق من أندية معترف بها من الاتحاد الدولي لرياضة السيارات والاهم من ذلك التأكد من وسائل السلامة والأمان بالسيارة بالإضافة إلى ارتداء كل متسابق البدلة والخوذة الخاصة بالسباق ووجود اطفائية حريق في كل سيارة وربط حزام الأمان عند الانطلاق في السباق .

والجدير ذكره أن عدد المتسابقين في الجولة الثالثة من بطولة فلسطيني لسباقات سرعة السيارات سيتجاوز 70 متسابقا ومتسابقة، وسيمثل الفريق الاردني عشر متسابقين خلال هذه الجولة.

يشار ايضا الى أن فريق رام الله حصل على رعاية للمتسابقين من قبل شركة جعفر للتوزيع وكلاء شركة كرافت فود (عصير تانغ)، وحرصت الشركة على تقديم الدعم المباشر للمتسابقين.

وبين منتصر بدارنة مدير فريق رام الله على ان شركة جعفر تعتبر من الشركات الداعمة لرياضة السيارات وهي تحرص في كل جولة على تقديم الدعم من خلال منتوج محدد فسبق وان تم رعاية المتسابقين من خلال منتوج فاين.