الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 11:49 )
نابلس - معا - استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد بن خليفة ونائب رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والوفد المرافق لهما ، وذلك بحضور عنان الأتيرة نائب المحافظ وطاقم العلاقات العامة في محافظة نابلس.

في بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بالوفد الضيف مشيدا بمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لدعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والثابتة والمتمثلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف مضيفا بأننا استطعنا ايصال رسالتنا للعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة.

ثم قدم المحافظ البكري شرحا مفصلا حول محافظة نابلس مستعرضا ما مرت به المحافظة خلال سنوات الحصار السابقة وما نتجع عنه من تدمير للبنى التحتية وبطالة ووضع إقتصادي مدمر وبالتالي فلتان أمني وعدم استقرار في المحافظة.

وأضاف المحافظ البكري ان الوضع الأمني في المحافظة حاليا مستتب وذلك بفضل التعاون والتكامل بين كافة شرائح المجتمع الفلسطيني والجهات الرسمية والأمنية مشددا على ان نابلس عانت ولا تزال تعاني الكثير من إعتداءات وهجمات عصابات المستوطنين المنظمة والممنهجة وبمساندة الجيش الإسرائيلي الذي يشارك في الإنتقام والإعتداء على المواطنين ومدارسهم ومساجدهم ومزارعهم وبيوتهم بالإضافة الى وجود أكثر من 38 بؤرة استيطانية محيطة بنابلس.

وأضاف المحافظ البكري ان حالة الأمن والأمان والإستقرار التي تعيشها محافظة نابلس الآن ادت الى دفع حركة التنمية والتطور نحو الأمام والى تشجيع الإستثمار والسياحة الداخلية حيث زار محافظة نابلس ما يزيد عن 800 الف زائر من اهلنا فلسطيني 48 ومن المحافظات الاخرى وزوار اجانب خلال العام المنصرم مشيرا ايضا الى ان نسبة البطالة انخفضت الى نسبة 13% خلال السنة الحالية وهذا ايضا مؤشر ودليل على حالة الإستقرار والأمن الذي تعيشها المحافظه.

ثم تطرق المحافظ البكري الى الخطة الإستراتيجية الخمسية لمحافظة نابلس والهادفة الى الإنتقال بواقع التنمية في المحافظة من العمل الارتجالي والاغاثي غير المخطط الى العمل التنموي الممنهج والمدروس وفي كافة القطاعات والمجالات حيث ان هذه الخطة تأتي منسجمة مع رؤية وتطلعات الرئيس محمود عباس في عملية بناء الدولة ومؤسساتها وبنيتها التحتية.

بدوره شكر أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد بن خليفة المحافظ البكري على حسن الإستقبال والضيافة قائلا أن من اهداف هذه الزيارة التاريخية وكأول منتخب عربي يلعب مباراة رسمية على ارض فلسطين جاءت لتؤكد من جديد على المواقف الثابتة لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا تجاه القضية والشعب الفلسطيني .

ونوه أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد بن خليفة لشعوره بواقع المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني وبشكل اوضح خاصة عند رؤيتة للمستوطنات الإسرائيلية وانتشارها في مواقع حيوية واستراتيجية معربا عن إعجابه وتقديره لتصميم الشعب الفلسطيني على الصمود والبقاء والإستمرار في عملية البناء والتنمية رغم معيقات الإحتلال.

وقبل القيام بجولة شاملة الى البلدة القديمة في محافظة نابلس والإطلاع على أبرز معالمها ومبانيها الأثرية والتاريخية والدينية الجميلة قام المحافظ البكري والوفد الضيف بتبادل الهدايا والدروع التذكارية ومن ثم قام بإصطحابهم الى جامعة النجاح الوطنية ولقاء الاستاذ الدكتور رامي حمدالله، رئيس جامعة النجاح الوطنية، الذي قام بتقديم شرحا عن تاريخ وتطور جامعة النجاح الوطنية، بالإضافة الى عرض فيلم وثائقي يجسد المراحل التي مرت بها جامعة النجاح الوطنية والدور الهام الذي تقوم به في خدمة العملية التربوية في فلسطين.