الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب يهنئ الأولمبي البحريني على تأهله

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 21:06 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – هنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الأولمبي البحريني لكرة القدم عقب فوزه على شقيقه الفلسطيني بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب الذي جمعهما على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام ضمن تصفيات أولمبياد لندن 2012.

وقال الرجوب خلال حفل عشاء نظمه مساء امس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم "برعاية بنك فلسطين" في فندق الموفنبيك برام الله على شرف أعضاء المنتخبين الأولمبي الفلسطيني ونظيره البحريني لكرة القدم إن الأسرة الرياضية الفلسطينية انتظرت من هذا اللقاء هدفين رئيسيين أولهما هدف رياضي وثانيهما سياسي بامتياز وهو ما تحقق، معتبرا ً أن قدوم الأولمبي البحريني كسر حاجز نفسي عند جهلة يعتقدون أن القدوم إلى أرض فلسطين تطبيعا ً مع الإحتلال الإسرائيلي.

وأكد الرجوب أن قدوم الفرق والمنتخبات العربية إلى فلسطين واجب عربي واسلامي يجب على الإتحاد العربي لكرة القدم أن يتخذ موقفا ً واضحاً بشأنه خاصة قضية الملعب البيتي للفرق والمنتخبات الفلسطينية.

واعتبر الرجوب أن الأولمبي الفلسطيني شريك بالفوز الذي حققه المنتخب البحريني آملا ً أن يواصل الأولمبي البحريني نتائجه الإيجابية خلال الأدوار القادمة حتى بلوغ النهائيات في لندن 2012.

|134531|

وأشار الرجوب إلى أهمية احترام الروح الرياضية والتحلي بها خلال المباراة وعند انتهائها مهما كانت النتيجة شاكرا ً لاعبي المنتخب الفلسطيني والإطار الفني والإداري على ما قدموه خلال التصفيات.

من حهته عبر الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس الإتحاد البحريني لكرة القدم عن مدى سعادته وافتخاره لزيارة هذه الأرض الطاهرة شاكرا ً الشعب الفلسطيني على حسن الضيافة والإستقبال مثمنا ً صمود هذا الشعب في وجه الإحتلال الإسرائيلي ونضاله دفاعا ً عن شرف الأمة العربية والإسلامية معتبره خط الدفاع الأول عن شرف هذه الأمة.

وقال الشيخ علي إن ما يشاهد على شاشات التلفاز يختلف عما هو على أرض الواقع حيث يلمس كل من تحط قدماه هذه الأرض الطاهرة مدى عظمة وتضحيات الشعب الفلسطيني ويشاهد عن قرب حجم المعاناة والحصار المفروض على هذا الشعب الجبار جراء ممارسات الإحتلال الإسرائيلي.

كما قال الشيخ علي إن هذه الزيارة وما سينتج عنها مستقبلا ً أهم من النتيجة التي تحققت خلال المباراة مؤكدا ً أنها لن تكون الأخيرة حيث ستواصل مملكة البحرين حكومة وشعبا ً تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعمه على جميع الأصعدة مشيرا ً إلى مدى انبهاره بالتنظيم الذي قام به الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم لهذا الحدث التاريخي.

فيما رحب رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني الذي حضر التابع اللقاء وحضر حفل العشاء بالمنتخب البحريني على الأراضي الفلسطينية باعتباره أولى المنتخبات العربية التي تجري لقاء ً رسميا ً على هذه الأرض معتبرا ً أن ذلك يأتي تأكيدا ً من المملكة البحرينية على دعمها للقضية والشعب الفلسطيني.

ناقلا ً شكر وتقدير الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية للشعب البحريني وحكومته على هذه الزيارة التاريخية التي تأتي تأكيداً على كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة.

وفي ختام الحفل قام اللواء الرجوب والشيخ علي بتبادل الهدايا التذكارية إضافة إلى تقديم عدد من الهدايا إلى الضيوف الحاضرين كطاقم التحكيم ومراقب المباراة.