الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تقتحم جنين ومخيمها وعددا من البلدات المجاورة وتشتبك مع مقاومين من سرايا القدس

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 11:00 )
جنين- معا- دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي من جهة ومقاتلين من سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- من جهة أخرى على مداخل مخيم جنين خلال توغل إسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها.

وافاد مصدر في سرايا القدس في اتصال هاتفي بوكالة "معا" أن مقاتلي السرايا كانوا على اهبة الاستعداد لمواجهة قوات الاحتلال التي اعتادت اقتحام مدينة جنين ومخيمها, مضيفاً ان مجموعة من المقاومين التابعين للسرايا هاجمت قوة من جيش الاحتلال عند اقتحامها المدينة من المحور الغربي, كما تصدت لقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم من المحور الشرقي.

وأكد المصدر أن الاشتباكات كانت عنيفة, مشيراً الى أن آليات الاحتلال تعرضت لاصابات مباشرة من قبل المقاومين, دون ان تقع اصابات في صفوف المقاومة.

من جانبها أكدت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من المحورين الغربي والجنوبي, حيث داهمت عددا من المنازل في المدينة وكان نشاطها متمركزا في شارع نابلس- جنين.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين واشتبكت مع مقاومين فلسطينيين, حيث ردت باطلاق نار عشوائي باتجاه منازل المواطنين, قبل ان تشرع بمدهمة العديد منها.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة رمانة شرق جنين وداهمت عددا من المنازل وفتشتها دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي بلدة الزبابدة جنوب جنين توغلت قوات الاحتلال في البلدة وجابت شوارعها وسط إطلاق كثيف من الأعيرة النارية وإلقاء القنابل الصوتية على منازل المواطنين مما احدث الرعب في قلوب ساكنيها.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال قامت- بعد انسحابها من الزبابدة عند الساعة السادسة من صباح اليوم- بنصب حاجز عسكري على المحور الشمالي للبلدة بالقرب من معسكر الجيش القديم ودققت في هويات المواطنين واحتجزت عددا منهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طمون جنوب مدينة طوباس وسط إطلاق مكثف من الأعيرة النارية وداهمت عددا من المنازل دون ان يبلغ عن اعتقالات.