الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض تستقبل بعثة المنتخب الأولمبي البحريني

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 12:46 )
رام الله - معا - استقبلت علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ظهر اليوم الخميس 23/06/2011 في مكتبها بمدينة رام الله، بعثة المنتخب الأولمبي البحريني ، برئاسة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية الأمير أحمد بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم البحريني الأمير علي بن خليفة آل خليفة.

حيث تأتي زيارة البعثة الأولمبية البحرينية للمقر الرئيس للإحصاء الفلسطيني، بهدف التعرف على المؤسسة الإحصائية الفلسطينية وكذلك الاطلاع على واقع الشعب الفلسطيني من الناحية الإحصائية في كافة جوانب ومناحي الحياة سواء كانت ديموغرافية، سكانية، اقتصادية، جغرافية.

وهذا وقد رحبت عوض، بالوفد الزائر، مشيدة بإنجازات الحكومة البحرينية في جهودها ودعمها للشعب الفلسطيني في كافة المجالات والقطاعات، وأعربت عن سعادتها لمشاهدة الفريق الأولمبي البحريني على أرض فلسطين.

|134538|

هذا وقد قدمت في ذات السياق نبذة على العمل الإحصائي ومسيرته وتأسيسه، وكذلك استعرضت أهم البرامج والمسوحات التي ينفذها الإحصاء الفلسطيني في المجالات السكانية والاقتصادية والجغرافية.

وأعرب الوفد الزائر عن شكره للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ورئيسه على حسن وحفاوة الترحيب والاستقبال، وكذلك عن تقديره لما يقدمه من مشاريع وأعمال كبيرة في مجال توفير الأرقام والمعلومات الإحصائية في كافة المجالات السكانية والاجتماعية والاقتصادية والجغرافية بشكل عام، من أجل مساعدة المخططين وراسمي السياسات في وضع خططهم التنموية في كافة المجالات. كما وأبدوا إعجابهم بآلية عمل ومنهجية المؤسسة الإحصائية الفلسطينية، وأشادوا بعمل الأسرة الإحصائية، مؤكدين على أن هذه الزيارة سوف تفتح أبواب التعاون والتنسيق ما بين البحرين وفلسطين في مجال العمل الإحصائي .

هذا وقد قدم السيد يوسف فلاح، مدير عام الإحصاءات السكانية والاجتماعية، بالإحصاء الفلسطيني، عرضاً شاملاً حول ابرز المؤشرات المتعلقة بواقع الشعب الفلسطيني من الناحية الإحصائية في كافة جوانب ومناحي الحياة سواء كانت ديموغرافية، سكانية، اقتصادية، جغرافية.

هذا وتم تقديم مجموعة من الإصدارات الإحصائية للوفد الزائر، بالإضافة إلى القيام بجولة تعريفية للوفد الزائر في الجهاز شملت قاعة الإدخال ومعالجة البيانات ومركز البيانات. وقد تم في نهاية الزيارة تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.