الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الارشاد الديني في التوجيه السياسي بنابلس ينظم درسا للنزلاء حول التوبة

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 17:15 )
نبلس -معا- تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة. والقى درس وخطبة الجمعة لهذا الاسبوع عن التوبة النصوح طريق النجاة للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل.

وقال الشيخ نابغ ان التوبة من المعاصي اول طريق السالكين الى الله تعـــالى، وهي رأسمال الفائزين، ومفتاح استغاثة المريدين واصل نجاة الناجين.

واشار الى" ان طريق التوبة النصوح هو طريق النجاة من كل البلايا في الدنيا والآخرة.. وفي أثناء تطبيقها فإن الفرج والمدد الإلهي يهطل بغزارة، سواء رأيته أم لم تره، فإنك ستراه قريبا، ولن يحرمك الله تعالى من رؤيته" .

واكد الشيخ نابغ:" انه ليس للشخص إذا اعتدي علي أو اؤذي وتسلط عليه خصومه شئ أنفع له من التوبة النصوح ..وعلامة سعادته أن يعكس فكره ونظره على نفسه وذنوبه وعيوبه، فيشتغل بها وبإصلاحها وبالتوبة منها والله تعالى يتولى نصرته وحفظه والدفع عنه فما أسعده في الدارين والتوفيق والرشد بيد الله تعالى".