الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية: الحكومة المقبلة توافقية وندعو الرئيس عدم الرجوع الى نقطة الصفر

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 23:19 )
غزة- معا- اكد اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة ظهر اليوم الجمعة، ان الحكومة المقبلة ستكون توافقية، قائلا" ان سفينة المصالحة تحركت من مينائها الأول وإن شاء الله تصل لشاطئ الأمان"، داعيا حركة فتح والرئيس محمود عباس بعدم الرجوع الى نقطة الصفر مرة ثانية.

ودعا هنية في تصريحات عقب انتهاء صلاة الجمعة برفقة متضامني قافلة اميال من ابتسامات 3 في المسجد الغربي بمخيم الشاطيء الصليب الأحمر إلى التعامل بحيادية، قائلا إنه "يجب على الصليب الأحمر أن يربأ بنفسه من إسقاط معاناة 8 آلاف أسير فلسطيني من حساباته والاطمئنان عليهم ثم يطلب الاطمئنان على الجندي الإسرائيلي الأسير بغزة جلعاد شاليط".

وعن تهديدات رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتشديد العقوبات على الأسرى الفلسطينيين قال هنية:" هذا تأكيد على مستوى الجريمة الإسرائيلية التي ترتكب ضد أسرانا في سجون الاحتلال"، مطالبا كافة المعنيين على المستوى العربي والدولي بالتدخل من أجل إنقاذ الاسرى من الاحتلال.

من ناحيته فال عصام يوسف المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات ان قوافل أميال من الابتسامات لن تتوقف وأن قافلة ستكون في عيد الفطر القادم في غزة وأخرى في عيد الأضحى المقبل، مضيفا أن القائمين على هذه القافلة لن يخذلوا الشعب الفلسطيني وسيكونون دوماً إلى جانبه.

وقال :"إن حقنا في هذه الأرض أزلي ولن نفرط بشبر من أرض فلسطين"، مشيراً على المعاناة التي جلبها الاحتلال على الفلسطينيين ليجعل 8 ملايين منهم في الشتات علاوة عن اللاجئين في الضفة وغزة.

وتطرق يوسف إلى معبر رفح حيث اعتبر ما يجري فيه ظلم وإجحاف بحق الفلسطينيين"، مطالبا مصر أن تفي بوعودها التي قطعتها بشأن المعبر.

بدوره قال الشيخ إبراهيم جبريل الرئيس السابق لمجلس القضاء الاسلامي في جنولب افريقيا احد المتضامنين في خطبته إنه يجري الآن التحضير لقافلة في جنوب أفريقيا لتكون في غزة أواخر شهر رمضان وتحمل هذه القافلة اسم قافلة أفريقيا 1، متمنياً التوفيق لشعب فلسطين .