الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تنعى المناضل أحمد السعدوني

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 21:18 )
غزة -معا- نعت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات المناضل الكبير اللواء احمد السعدوني " أبو عنتر "، رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس عن عمر يناهز " 65 " عاماً .

وقالت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات " غادر أبو عنتر ، بعد حياة حافلة، لعل أجمل ما فيها، كان حقبته الجزائرية، مع انتعاش الحلم الفلسطيني مستأنساً بالثورة المنتصرة، في ذلك البلد الشقيق، الذي أحبّ الفلسطينيين وأحبّوه ، عاش أبو عنتر، هناك، جميلاً في حضوره، شاعراً وطنياًً، ومناضلاً زاهداً، وإنساناً ومعلماً عاشقاً لفلسطين " .

وأضافت اللجنة "عاد أبو عنتر إلى أرض الوطن في العام 1994 ، ليتبوأ العديد من المهام القيادية وبخاصة في جهاز التوجيه السياسي والوطني وكان مشهودا له بالانضباط والسيرة الطيبة وكان يفرض احترامه على الجميع بتواضعه وسعة صدره وعمله وجهده خاصة على صعيد إشرافه على تدريب الأشبال والزهرات ".

ويعتبر المناضل أبو عنتر صاحب عبارة " نار بتقدح في الميدان يا أبو عمار يا نور العين " عندما كان يرددها في حفل تخريج عشرات الآلاف من الأشبال والزهرات الذين كانوا يلتحقون في المعسكرات الصيفية التي كان ينظمها ويشرف عليها التوجيه السياسي والوطني وبحضور الشهيد ياسر عرفات .
ومؤخراً كان فقيد الوطن " السعدوني " قد اختير رئيساً للجنة الشعبية للاجئين بخانيونس، استمراراً في أداء رسالته الوطنية بالدفاع عن حق العودة وتقرير المصير .

وكان وفد كبير من اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات قد شارك في جنازة تشييع المناضل " أبو عنتر السعدوني " لتقديم التعازي من ذويه وأسرته وكل من أحبوه بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .