الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب فلسطين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للزراعة والخدمات

نشر بتاريخ: 24/06/2011 ( آخر تحديث: 24/06/2011 الساعة: 23:54 )
بيت لحم -معا- انتخب الاتحاد العام لعمال فلسطين يوم امس عضوا في اللجنة التمفيذية للاتحاد الدولي للزراعة والتجارة والخدمات العامة والصناعات في باريس، خلال الانتخابات التي جرت في المؤتمر الثالث المنعقد في باريس .

وانتخب محمد العرقاوي عضواً في اللجنة التنفيذية عن الاتحاد العام لعمال فلسطين وكان لفلسطين نصيب من بين 80 وفدا دوليا من مختلف القارات في العالم المشاركة في هذا المؤتمر، ما يعني تعزيز مشاركة فلسطين في المحافل الدولية من اجل تقديم الخدمات للعمال الفلسطينيين من خلال الاتحادات الدولية المختلفة .

ومن جهة اخرى عقد وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين عددا من اللقاءات مع عدد من الوفود النقابية الدولية المشاركة في المؤتمر الثالث للاتحاد الدولي للعاملين في الخدمت والزراعة والنسيح والتجارة المنعقد في باريس .

وبحث مع الوفود عدد من الانجازات النقابية المشتركة والتي تعود بالفائدة الكبيرة لعمال فلسطين وقد اتفق الوفد مع الوفد النقابي من اتحاد D I S K التركي الذي تعهد بمواصلة العمل المشترك مع الاتحاد العام لعمال فلسطين وتنفيذ عدد من لبرامج المستقبلبة وتعزيز التواصل بين الاتحادين .

كما التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين الذي يتالف من نائب الامين العام للاتحاد العام محمد العرقاوي والمستشار النقابي محمد جاد الله مع وفد اتحاد الزراعة في ابلغاريا حيث ابدى الوفد دعمه المطلق لنقابات عمال الزراعة وللزراعة بشكل عام في فلسطين مؤكدين باتهم سيبحثون في الفترة القادمة والسريعة عددا من المشاريع التعاونية التي ستنفذ بين الاتحاد الزراعي في بلغاريا والنقابة العامة للزراعة والصناعات الغذائية في الاتحاد العام لعمال فلسطين .

وابدو استعدادهم لاستقبال وفد من النقابيين من الاتحاد العام لعمال فلسطين لتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحادين . كما اتفق الوفد النقابي الفلسطيني خلال التوقيع مع اتحاد الزراعة في فرنسا بالتعاون المشترك حيث تم تسليم الوفد الفرنسي عدد من الاقتراحات التي قاموا بترجمتها للفرنسية وبحثها والموافقة المبدئية على بدء العمل المشترك مع الاتحاد العام لعمال فلسطين من اجل دعم النقابات الفرعية والعامة وخاصة في مجال الزراعة كما ابدى رئيس الاتحاد الفرنسي استعداده لزيارة الاتحاد العام لعمال فلسطين للتعبير عن تضامنهم القوي مع عمال وشعب فلسطين .

وفي اجتماع هام وكبير مع رئيس الاتحاد النقابي في الكونغو وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي اعرب الوفد الفلسطيني عن شكره لرئيس الوفد الكونغي الذي عبر عن تضامنه في كلمته امام المؤتمر بالتضامن القوي مع فلسطين وادان حصار فلسطين عامة وغزة بشكل خاص وطالب بمحاربة الامبريالية الداعمة للاحتلال الاسرائيلي في احتلال فلسطين .

وقدم وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين نبذة عن لاتحاد العام ومكوناته ونشاطاته وفرووعه وموقعه في المجتمع المحلي ومساهمته في الوقوف الى جانب العمال في عدد من القضايا التي تهم العامل الفلسطينيين كالحماية الاجتماعية والتشريعات العمالية وتاطير مختلف شرائح العمال الفلسطينيين حسب التصنيف والمعيار التصنيفي المهني كما تم طرح عدد من الافكار التي من شانها ان تعزز التواصل بين الاتحادين .

وابدى الوفد الكونغي عن استعداده لزيارة فلسطين وسيتم تحديد الموعد خلال مدة قصيرة جدا من اجل اطلاعه على اوضاع العمال الفلسطينيين عن كثب بزيارة بعض النقابات في الوطن . واتفق على ان يتم خلال الزيارات المتبادلة القادمة التوقيع على مذكرة تعاون وعمل مشترك بين الاتحادين .

هذا وقد اعربت العديد من الوفود في مداخلاتها امام المؤتمر الثالث للاتحاد الدولي في باريس عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وعمال فلسطين الرازخ تحت نير الاحتلال وطالبوا المجتمع الدولي بالتاكيد على حماية الفلسطينيين ودعمهم لاقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كما دعوا الى الاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية ودعم صمودها وتعزيزها من اجل بناء دولة مستقلة قابلة للحياة .