الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع صوت الشباب والعمل المجتمعي بغزة يختتم فعاليات "خلي المسرح يحكي"

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- أنهى الشباب السفراء لمشروع صوت الشباب والعمل المجتمعي المنفذ من قبل مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ) فعاليات مبادرة خلي المسرح يحكي التي استهدفت أكثرمن( 400 ) طفل وطفلة من أنحاء مدينة غزة.

وشملت المبادرة عدة أنشطة منها تدريبات مكثفة قام بها الشباب المتطوعون بالمشروع والملقبون "الشباب السفراء" والذين قاموا بتدريب نحو( 20) طفلاً وطفلة على فن المسرح والدبكة الفلسطينية ومسرح الدمى ومن ثم قام هؤلاء الأطفال المدربين بتنفيذ عروض فنيه متنوعة في عدة مراكز للأطفال في مدينة غزة.

وأشارت منسقة المشروع، رهام عودة أن الهدف من المبادرة هو الترويج لثقافة اللاعنف والتسامح بين الأطفال عبر أنشطة المسرح والدمى بحيث يتم إيصال رسالة المحبة والتسامح عن طريق أنشطة فنيه تعمل على ترفيه الأطفال وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم وتزرع في نفوسهم مبادئ المحبة والسلام.

الجدير بالذكر أن مشروع صوت الشباب والعمل المجتمعي بدأ تنفيذه في غزة منذ مطلع عام( 2010) وتعتمد فكرته على تشجيع الشباب المتطوعين لتنفيذ مبادرات اجتماعية تخدم المجتمع وتعزز من مبادئ السلم الأهلي واللاعنف.