الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنه:منعي عن التلفزيون والاذاعة الرسميين لن يوقف رسالتي النقابية

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 17:07 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان منعي من الحديث ومنع تغطية الفعاليات النقابية على تلفزيون وصوت فلسطين لن يمنعني من اداء رسالتي النقابية والدفاع عن حقوق الموظفين.

وقال زكارنه في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه :"ان تصرف المشرف العام في تلفزيون وصوت فلسطين يندرج تحت بند قمع الحريات وضرب لحرية العمل النقابي من قبل قائد من الصف الاول في منظمة التحرير الفلسطينية، وخاصة انه يخالف القانون الاساسي ووثيقة الاستقلال والاتفاقيات الدولية والعربية التي وقعتها منظمة التحرير الفلسطينه وسيبقى وصمة عار في ملفه الشخصي"، كما قال.

واتهم زكارنه المشرف العام ان يُرهب العاملين في تلفزيون وصوت فلسطين وخاصة اذا تعلق الامر في اجراء اي حوار مع من تم وضعهم على "اللائحة السوداء" من القيادات الوطنية ولا يسمح باجراء اي مقابلة معهم حيث تم التحقيق مع الكثيرين مما خالفوا هذه التعليمات وتم اقصاءهم.

واتهم زكارنه ياسر عبد ربه بحجب الصوت الوطني الحر من رسالته الاعلامية للشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لن يطمس الحقيقة بتغييب الرأي الاخر عن المواطن الفلسطيني.

وقال زكارنه :" ان المشرف يلزم المذيعين على اجراء مقابله يومية معه دون مبرر لدرجة ان كل مواطن فلسطيني مل الحديث المتكرر، وتساءل هل تم ايجاد فضائية فلسطين فقط لوجة نظر واحدة هي وجة نظر المشرف العام وهل الحكومة وجدت لارضاءه فقط"!

وقال زكارنه :" ان المشرف العام اعطى اوامرا صريحة لالغاء مقابلة معه كانت محددة مسبقا على صوت فلسطين ومنع التلفزيون والاذاعة من تغطية الفعاليات النقابية الا من وجة نظر الحكومة ولم يسمع للتلفزيون اجراء اي مقابلة مع النقابة منذ عام"، وحذر زكارنه المواطن الفلسطيني من اخذ اي خبر حول النقابات من اذاعة وتلفزيون فلسطين لانها تمثل راي من طرف واحد.

واضاف زكارنه ان مجلس الوزراء طلب من معظم المحطات الاذاعية تسليمهم التسجيلات للنقابة.

وطالب زكارنه الرئيس ابو مازن للتدخل لوقف قمع الحريات الصحفية المصانة وفق القانون الفلسطيني وتوجهاته.