الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يستقبل وفداً من مقاطعة لومبارديا الإيطالية

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 14:46 )
بيت لحم- معا- استقبل رئيس بلدية بيت لحم د. فكتور بطارسة في مكتبه ظهر يوم السبت الموافق 25/6/2011 وفداً من مقاطعة لومبارديا الإيطالية يضم رئيس الحزب الديمقراطي في لومبارديا لوقا جافّوري وأعضاء من مجلس المقاطعة ورؤساء بلديات، بحضور أعضاء مجلس بلدية بيت لحم أفرام أسمري وزغبي زغبي.

في بداية اللقاء رحّب بطارسة بالحضور في دار البلدية، وقدّم لهم لمحة عن أوضاع مدينة بيت لحم من مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأطلَعَ الوفد على أثر بناء الجدار الفاصل في بيت لحم، حيث أُقيم على العديد من أراضي المواطنين، وما لهذا الجدار من أثر على الاقتصاد والصحة والحياة الاجتماعية بالإضافة إلى الأثر النفسي على أبناء المدينة.

وشكر رئيس البلدية الشعب الإيطالي حكومة وشعباً لما يبذلوه من جهد في دعم فلسطين بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص، حيث أنّ لبلدية بيت لحم علاقات توأمة مع 22 مدينة ايطالية يجري خلالها التعاون في كافة المجالات.

بدوره شكر السيد لوقا جافّوري رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بيت لحم على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أهمية زيارة البلدية والاستماع إلى أوضاع السكان من رئيس البلدية.

وأشار جافّوري إلى أنّ زيارة الوفد إلى فلسطين تستمر لمدة خمسة أيام، سيقوم الوفد خلالها بلقاء العديد من السكان للإطلاع على أوضاعهم المعيشية.

وجرى في نهاية اللقاء تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين.