الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون وقوات الاحتلال يمنعون مزارعين من الوصول لأراضيهم في الخليل

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 15:43 )
الخليل-معا- منع عشرات المستوطنين من مستوطنة "سوسيا" جنوب الخليل يوم أمس الجمعة، مزارعين ونشطاء سلام أجانب وإسرائيليين من العمل في أراضيهم، التي تبعد قرابة 500 متر شمال المستوطنة، فيما منعت قوات الاحتلال، مزارعين ونشطاء سلام من العمل في استصلاح أراضي زراعية قرب مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بلدة بيت أمر، واعلنت عنها منطقة عسكرية مغلقة.

وقال جميل حوشيه أحد أصحاب الأراضي في منطقة سوسيا، لمراسلنا في الخليل، إن المستوطنين اعتدوا بالضرب على عدد من المشاركين في استصلاح الأرض التي تعود لعائلته، مشيرة الى ان قوات الاحتلال التي تدخلت بعد اشتباكات بالأيدي بين المزارعين ونشطاء السلام من جهة والمستوطنين، لتعلن عن المنطقة، بانها منطقة مغلقة، وممنوع تواجد المدنيين فيها.

وأضاف حوشيه بأنه تعرض للضرب وكذلك جبر عواد، ومحمد جبر النواجعة، من قبل المستوطنين، منوهاً الى أن مساحة الأرض تبلغ نحو 10 دونمات كان المستوطنون استولوا عليها بالقوة، وزرعوها بالعنب، غير أننا نجحنا قبل 3 أشهر في انتزاع قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية يقضي بإعادة الارض إلينا واخراج المستوطنين منها، مضيفاً بأن ضابط في جيش الاحتلال وعدهم بأن يسمحوا لهم بالعمل في أرضهم خلال الاسبوع الحالي.

|134746|في ذات السياق، تمكنت مجموعة من المزارعين والمتضامنين الاجانب والاسرائيليين أمس، من العمل في حقل مزروع بالعنب محاذ لسياج مستوطنة "كرمي تسور" جنوب بيت أمر، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال، وتجبرهم على مغادرة الحقل بالقوة، بزعم ان المنطقة عسكرية مغلقة.

وأفاد محمد عياد عوض، الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بيت أمر: بأن الحقل يعود لشقيقه علي عوض، كان قد تعرض لإحتراق بالنار من قبل المستوطنين قبل 3 أسابيع، ومنع من العمل في أرضه أكثر من مرة من قبل جنود الاحتلال.

وأضاف، اما في منطقة واد ابو ريش في صافا بالقرب من مستوطنة بت عين فقد قام جنود الاحتلال بمن عائلة ابو جابر الصليبي من الوصول لارضه وقامت بسكب المياه من تنك الرش على الارض وطرده من المنطقة.