الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعمل على حفر بئر لخدمة مخيم الشاطئ

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- بدأت بلدية غزة بحفر بئر مياه داخل مدرسة "خليل الوزير" في حي الرمال الشمالي، بهدف محاولة توصيل الخدمة لمعسكر الشاطئ الذي يعاني من ملوحة وشح في المياه.

وذكرت دائرة المياه في البلدية أن اختيار مكان حفر البئر يعود إلى نوعية المياه الجيدة المطابقة للمواصفات العالمية، حيث تبلغ نسبة الكلوريد 250 ملجرام للتر الواحد، موضحة أنه سيتم إنشاء نظام لمحاولة توصيل المياه لخدمة معسكر الشاطئ الذي يعاني بشكل كبير من شح المياه وملوحتها.

وأشارت إلى أن بئر "خليل الوزير" بعد حفره وتشغيله سيعمل إلى جانب بئر مياه آخر في منطقة دوار فلسطين الذي سيتم تشغيله ابتداءً من الأسبوع القادم؛ للمساهمة في تخفيف ملوحة المياه في منطقة معسكر الشاطئ.

وفي سياق متصل، ذكرت دائرة المياه في البلدية أنها تعمل على حفر آبار ذات قدرات صغيرة (10 كوب في الساعة) لري الحدائق الرئيسة في المدينة، وهي (حديقة الكتيبة، وحديقة الصداقة، وحديقة الشجاعية)، موضحة أن هذا المشروع سوف يسهم في توفير كميات المياه المستخدمة في الري والزراعة لصالح المواطنين.

كما أشارت دائرة المياه إلى انتهائها من توصيل شبكة المياه لبئر في منطقة الشيخ خليل والشجاعية، وهي أعلى منطقة في الشجاعية حيث كان البئر بتمويل من أحد القاطنين في المنطقة.

من ناحية أخرى، أكدت دائرة المياه على نجاح الفحوصات التي أجرتها على نظام التحكم عن بعد الذي يعد نقله نوعية في مجال التحكم في الآبار؛ لمعرفة كل ما يتعلق من معلومات عن البئر (12 معلومة)، وبناء عليها يتم تشغيل البئر أو المولد في حال قطع التيار الكهربائي بصورة اوتماتيكية بعيدا عن العامل البشري الذي قد يخطئ ويصيب.