الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام ابو شريف: يريدون حرف انظارنا عن الاحتلال ومقاومته

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 23:31 )
رام الله- معا- دعا بسام ابو شريف المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات وعضو المجلس الوطني لمنظمة التحرير، قيادة حركة حماس الى تفويت الفرصة على من اسماهم باعداء الشعب الفلسطيني، وذلك بعدم جعل شخصية رئيس وزراء الحكومة المنوي تشكيلها عقبة في وجه توحيد الصف لمواجهة المخططات الخطيرة التي تستهدف نزع عروبة ارض فلسطين وتهويدها من البحر الى النهر.

وقال: ان المراوحة عند هذه العقدة تحرف الانظار عن الاحتلال وتبعد الانشداد الشعبي لمقاومة الاحتلال والتصدي لتهويد القدس، وهذا هو ما تريده اسرائيل والادارة الامريكية.

واضاف قائلا: سوف تغرقنا اسرائيل بمشاكل جانبية كثيرة حتى بعد حل هذه المشكلة البسيطة وهي اختيار رئيس الوزراء، فالدكتور سلام فياض سيواجه هو الاخر كرئيس وزراء، كمائن الاحتلال، المتمثلة في رفع وتيرة الاستيطان الاستعماري، والحصار المالي، ومنع تنفيذ مشاريع التنمية، وقطع الكهرباء، وحصار النفط.

واضاف كما سيواجه الرئيس ابو مازن كل الدسائس والالآعيب التي تخطط اسرائيل لايقاعه بها وقد بدأت بمنعه من اللجوء للامم المتحده مقابل لا شيء. وقال: ان بامكان قيادة حماس ان تجبر الاحتلال على كشف مخططاته سريعا ان هي اعتبرت ان تعيين رئيس الوزراء ليس اخر المطاف وليس حل المشاكل العالقة.

كما وضاف قائلا: ان مشاركة حماس بالحكومة هي احدى النقاط التي سيستند لها نتنياهو لزيادة الاستيطان ورفض التفاوض وهذا سيكشف الحقيقة لمن خفت عليه او لمن لم يستوعبها وهو ان الاحتلال لن يزول بالتمنيات ووعود اصدقاء الاحتلال.

واردف قائلا: اننا جميعا مطالبون بشد أزر الشعب ليشد هو أزرنا حتى نقاوم الاحتلال والاستيطان معا. وعلينا ان نطور "بالربيع العربي" الى صيف حار على ارض فلسطين، لنكسر القيود التي كبلنا بها انفسنا والاخرون ولندافع عن ارضنا وهويتنا ولنجند الرأي العام العالمي الذي يساندنا لمحاصرة الاحتلال واعوانه. وهكذا نكون من المحاصرين الذين حاصروا كافة محاصريهم وهنا نتمكن من ترحيل الاحتلال، لان في الربيع العربي الملايين ممن يطالب برحيل الانظمة وفي صيفنا نطالب ونناضل لرحيل الاحتلال ومن يرضخ له.