الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان الطلبة الثانويين في محافظة جنين يطالب بتفعيل صندوق الطلبة

نشر بتاريخ: 25/06/2011 ( آخر تحديث: 25/06/2011 الساعة: 19:26 )
جنين– معا– ناقشت لوائية اتحاد لجان الطلبة الثانويين الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين واقع الاتحاد واليات تفعيله والمعيقات التي تواجه قطاع الطلاب وهموم الشباب وذلك في اجتماع للوائية بحضور منسق اتحاد لجان الطلبة في المحافظة محمد عطاطرة وجمال محاميد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية.

واوصى المجتمعون بضرورة تفعيل صندوق الطالب وتشغيله بما يخدم الطلبة الفقراء ويعمل على تسهيل دراستهم الجامعية.

كما طالبوا بان يكون التعليم الجامعي مجانيا حتى تكون الفرصة لجميع الناجحين من اجل ان يأخذ جميع الناجحين حقهم وفرصتهم في التعليم الجامعي.

وتم مناقشة خطة العمل القادمة وبرامج الشباب الهادفة الى زيادة وعيهم والتخفيف من معاناتهم ولا سيما في البرامج التعليمية والترفيهية مؤكدين على دور هذا القطاع الهام والحيوي في المسيرة الوطنية وما يتركه من اثر في رسم التطلعات في بناء جيل واعي ومتعلم لبناء الدولة الفلسطينية القادمة.

وقد توقف المجتمعون عند ضرورة استكمال عملية المصالحة الوطنية حيث يلعب الشباب الدور الايجابي في العمل على تعزيز المصالحة والضغط من اجل انجازها.

كما طالب المجتمعون بالضغط على حماس وفتح من استكمال المصالحة لما لها من مردود ايجابي على مجمل القضية الوطنية الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني.