الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تشيد بتصريحات د. الشاعر "ان حماس لن تفرض نفسها على الشعب لاستكمال مدتها القانونية"

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 15:35 )
نابلس - معا - أشادت حركة فتح عبر مكتبها الاعلامي بالتصريحات، التي وصفتها بالعقلانيه التي أدلى بها اليوم الثلاثاء، د.ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير التربيه والتعليم العالي، لراديو صوت فلسطين.

وكان د.الشاعر قد قال فيها:" ان الحكومه الحاليه بقيادة حركة حماس لن تفرض نفسها على الشعب الفلسطيني لاستكمال مدتها القانونيه" بعكس التصريحات التي ادلى بها قبل عدة ايام النائب مشير المصري، والتي قال فيها مشير ان الحكومه ستكمل مدتها القانونيه (4 سنوات ) وان حماس هي ارادة الله في الارض .

كما كشفت تصريحات د. الشاعر حول تصريحات محمد نزال، التي طالب فيها بضرورة اسقاط مبدأ القرار الوطني المستقل الذي تنتهجه منظمة التحرير، والتي علق عليها الشاعر بقوله :" ان نزال ليس ناطق باسم الحكومة, وعندما تريد اتخاذ أي قرار فهي تاخذ بعين الاعتبار رغبة الشارع الفلسطيني" .

وقالت فتح في بيان لها حصلت معا على نسخة منه : "ان تصريحات الدكتور الشاعر تكشف بما لا يدع مجال للشك ان بعض قيادات حركة حماس في الداخل موضوعيين ويعيشون الهم الفلسطيني بكل تفاصيله، بعكس بعض القيادات الخارجية التي تطلق التصريحات هنا وهناك، وتسمم اجواء الانسجام بين فتح وحماس، وتوتر الاوضاع , ودعت فتح قيادات حركة حماس الاقتداء بتصريحات الدكتور ناصر الشاعر التي توحد ولا تفرق في زمن الفوضى والفلتان".