السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير الطيراوي:معاناتنا قاسية بالسجون قبيل قرار نتنياهو فكيف بعده!

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 09:46 )
نابلس - معا - حذر النائب الاسير جمال الطيراوي من عواقب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتشديد الإجراءات "العقابية" المفروضة على الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

وقال الاسير في تصريح له من داخل السجون، ان هذه القرارات تُعد اعلان حرب على الحركة الاسيرة الفلسطينية وفتح جبهة ثانية على الشارع الفلسطيني، منوها الى ان الخطورة في تلك القرارات ان تنفيذها سيتم بعيدا عن عدسات وسائل الاعلام والتغطية الاعلامية.

وكان نتنياهو قد اعلن خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "بيريس" بالقدس المحتلة :" قررت تغيير سياسة إسرائيل تجاه الأسرى الفلسطينيين في السجون" وذلك لرفض حماس إعطاء دليل عن وجود شاليط على قيد الحياة، وعدم السماح للصليب الاحمر بزيارته.

واضاف الطيراوي ان معاناة الاسرى كانت قاسية جدا قبيل تنفيذ تلك الاجراءات فكيف بعد دخولها حيز التنفيذ وبخاصة معاملات الاسرى اثناء الاعتقال والتحقيق واثناء المحاكمات والاحتجاز وايضا في سجون الاعتقال المركزية والتابعة لجيش الاحتلال.

واوضح ان حكومة الاحتلال تتفنن في تعذيب الاسرى عبر سياسة الارض المحروقة وتسعى بكل الطرق لايذاء الاسرى وسحب الانجازات التي حققوها عبر سنوات طويلة من التضحيات والعذابات.

وطالب النائب الطيراوي من المستوى السياسي الفلسطيني وقوى العمل الوطني والمجتمعي القيام بدورها لحماية الاسرى من حرب نتنياهو بحقهم عبر شتى السبل والميادين.