الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف تحتفل بتخريج الدفعة السابعة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل"

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 15:41 )
نابلس - معا- انهت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية امس الدفعة التدريبية السابعة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل" والتي تتناول مواضيع تهم الطلبة الخريجين منها كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، والاستعداد لاجراء مقابلات العمل، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وإدارة الوقت، وعلاقة الموظف بمسؤوله وبجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وإدارة المكتب، وأهمية اللغة في الاتصال والتواصل واللباس المناسب للعمل، والانتماء للعمل، والرجل المناسب في المكان المناسب ومواضع اخرى ذات علاقة.

وأقامت الوحدة حفلاً للخريجين حضره كل من الاستاذ بشير شرف، المحاضر في الدورة التدريبية بموضوع الانتماء في العمل، واللبس المناسب، واللغة المناسبة في الاتصال، والاستاذ صادق عنبتاوي، مدرس مادة اجراء المقابلات وكتابة السير الذاتية، والاستاذ خالد ابودية، مدرس مادة توثيق الملفات والأرشفة، ورافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف.

وتحدث بشير شرف عن اهمية الدورة التدريبية التي تقوم بها وحدة التوظيف في تأهيل الطلبة الخريجين وركز على ضروروة الاهتمام بالثقافة والاطلاع وأن يكون الطالب سفير خير لمؤسسته.

في حين قدم العنبتاوي بعض النصائح للطلبة المتعلقة بالاهتمام باستخدام الحاسوب واللغة الانجليزية، وتحدث عن الدور المهم الذي تقوم به وحدة التوظيف.

من جهته بارك أبو دية للخريجين تخرجهم وركز على أهمية التوثيق والارشيف في المؤسات وكذلك سرية المعلومات.

ووصفت الطالبة دلال صفدي الدورة بالمهمة واللازمة لكل طالب خريج، في حين قالت الطالبة ميسون أبو زهرة بأن الدورة ضرورية وخاصة في مجال المقابلات وكتابة السيرة الذاتية.

وذكر الاستاذ دراغمه بأن وحدة النجاح للتوظيف تتلقى العديد من الاتصالات والمراسلات من شركات ومؤسسات من بينها شركة انتيجرا سكرين لتدقيق الشهادات، حيث ان هذه الشركة تعتمد وحدة التوظيف كمصدر لتدقيق شهادات الطلبة من خريجي جامعة النجاح الوطنية.

وأشاد رامي ابي مجاهد، محلل وباحث في الشركة، بالدور الذي تقوم به وحدة التوظيف والذي يتضح من خلال استقبال شركة "انتجرا سكرين" للعديد من الطلبات لخريجين من جامعة النجاح.

من جانب آخر قال دراغمه بأن وحدة النجاح للتوظيف استطاعت مساعدة عدد جديد من الخرجين في الحصول على وظائف فقد عينت شركة "هابي تورز" ومقرها نابلس أربعة من خريجي تخصصات الديكور وبرمجة الكمبيوتر، كما عينت شركة العراب للمقاولات في السعودية ثلاثة من خريجي قسم الهندسة المدنية في حين عينت مؤسسة الشمس الفنية ومقرها نابلس إحدى الخريجات من تخصص الهندسة الصناعية.

وأضاف دراغمه ان وحدة التوظيف تلاقي اهتماما كبيرا من قبل الطلبة الخريجين ومن قبل المؤسات المختلفة الباحثة عن موظفين.

وفي نهاية الحفل قام دراغمه وعنبتاوي وابودية وشرف بتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين، واعلن دراغمه البدء في استقبال الطلبة للدورة التدريبية الثامنة.