الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفي يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وكيل وزارة المالية المقال بغزة

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 11:08 )
غزة- معا- تقدم الصحفي عطية شعت من سكان مدينة خانيونس ببلاغ للنائب العام في الحكومة المقالة في غزة يطالبه فيه بالتحقيق فيما وصفه بالاعتداء بالضرب على احد اقربائه المريض نفسيا من قبل حراس وكيل وزارة المالية في الحكومة المقالة بغزة اسماعيل محفوظ.

وقال شعت في بيان وزعه على وسائل الاعلام ان خليل شعت المريض نفسيا تعرض للضرب من قبل حراس الوكيل وانه جرى ملاحقته الى داخل منزله وانها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها شعت للضرب بداعي استهزاءه بوزراء حماس.

وقال شعت ان الصحافة لقبت قريبه بـ"أشهر مجنون" بغزة بعد أن لفتت كتاباته "خليل شعت عالم ذرة "، الذي غطت معظم جدران قطاع غزة انتباه المواطنين وانتشرت حوله القصص والشائعات ، فتداعت وسائل الإعلام العالمية قبل المحلية لمحاورته ومعرفة قصته وافردت مساحات واسعة لتنشر حقيقة مرضه النفسي الذي أصيب فيه بعد أن تعرض للضرب بشكل همجي من قبل جيش الاحتلال قبل (15) عاما ، ليتحول من إنسان طبيعي كان له مكانة وشأن بين أفراد عائلته ومدينته إلى مريض نفسي يعتقد انه عالم ذرة .
|134878|

واضاف شعت :"ورغم أن الجميع يعرف بقصته وخاصة جاره وكيل وزارة المالية بغزة إسماعيل ابومحفوظ ، إلا أن الأخير استقبل استهزاؤه وسبه لحكومة حماس، بإصدار الأوامر لحرسه بضربه بشكل مبرح وهمجي يتنافى مع كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية" .

ونقل الصحفي شعت عن نجل المريض النفسي :"بعد صلاة العصر تلقيت اتصالا من ابنه يشرح فيه حادثة ضرب أبيه أمام المارة والمصلين بعد صلاة الجمعة ، بدون رحمة ، ولم يكتف وكيل وزارة المالية إسماعيل ابومحفوظ بذلك ، بل قام بإرسال مجموعة أخرى لتلاحقه لبيته وتعتدي عليه ومن ثم تقتاده وهو مغمى عليه لجهة مجهولة ".

وهذا نص البلاغ للنائب العام

السيد النائب العام المحترم

بناء على ما تقدم أرجو من سيادتكم التحقيق بالموضوع ،ومحاسبة كل المتورطين بهذه الجريمة النكراء ،وبالاسم إسماعيل أبو محفوظ وكيل وزارة المالية التي اصدر تعليماته لحرسه بالاعتداء على مواطن يعرف الجميع بأنه مريض ،ولم يكتفي بذلك بل أمر شرطة الأمن والحماية باعتقاله وضربه ،ومازال معتقل فى سجونها .

سيادة النائب العام منذ اول امس ونحن نبحث في مراكز الشرطة عن المواطن خليل شعت واتصلنا بكل من نعرفه وقابلت مدير شرطة خانيونس وبدون جدوى ،وعرفنا أخيرا انه محتجز بمقر الأمن والحماية بمحافظة رفح ،وطلب المسئولين هناك من أبنائه كتابة تعهد على أبيهم بعدم التعرض لإسماعيل محفوظ ،هل هذا يعقل يا سيادة النائب العام ،وهل يمكن ان يتعهد احد ويضمن شخص مريض نفسي .

إن ما تعرض له السيد خليل شعت الملقب بعالم الذرة ضد كل قوانين الإنسانية والشرائع السماوية ،وقبل كل شيء ضد القانون الفلسطيني ،فكيف يعتقل مواطن بدون سبب ،وهل بإمكان اى مسئول بالحكومة إصدار أوامره باعتقال المواطنين وتعذيبهم بشكل همجي دون الرجوع للقانون .

سيادة النائب العام سأفقد شعوري بالأمن والأمان في بلدي في حال أهملت رسالتي واستمر اعتقال السيد خليل شعت بدون ذنب وبدون اى تهمة سوى انه عبر عن رأيه بصراحة بأخينا القيادي إسماعيل ابومحفوظ .

سيادة النائب ليس مستبعد أن اعتقل بالصباح بعد نشر هذا البلاغ عبر الصحافة ،.فإذا كان مجنون بشهادة المجتمع كله اعتدى عليه بالضرب واعتقل لأنه قام بالاستهزاء من أخينا ،فكيف سيكون حالي وأنا أقدم بلاغا رسميا ضده .
|134877|