الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية الشباب تستقبل وفداً من جمعية الجالية الإفريقية في القدس

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 10:54 )
نابلس -معا- استقبلت جمعية تنمية الشباب في نابلس صباح يوم أمس الاول وفداً من جمعية الجالية الإفريقية في القدس وذلك ضمن إطار مشروع "تعزيز قيم العمل التطوعي بين الشباب الفلسطيني" المسمى بـ (أنا 47) حيث شارك في هذه الزيارة قرابة 70 متطوعا من جمعية تنمية الشباب من مواقعها المختلفة في محافظة نابلس ومن جمعية الجالية الإفريقية.

وقام منسق مشروع تعزيز قيم العمل التطوعي بين الشباب الفلسطيني في جمعية تنمية الشباب منطقة الشمال سليم أبو جيش ومنسق فرع جمعية تنمية الشباب في نابلس يحيى جبر بإستقبال الوفد والترحيب به في مقر الجمعية في نابلس، وذلك بوجود مسؤول ملف العلاقات الدولية في محافظة نابلس حكيم أبو عيشة.

إبتدأ برنامج الزيارة في مقر الجمعية بالتعارف بين المشاركين ومن ثم عرض فلم "نابلس تحت الحصار" وقام أبو عيشة بتقديم شرح مختصر عن محافظة نابلس والأوضاع التي عاشتها خلال الحصار والإجتياحات والفكرة من تنفيذ هذا الفلم.

واشتملت هذه الزيارة على زيارة العديد من الأماكن الأثرية والدينية المنتشرة في المحافظة، حيث تم زيارة بئر يعقوب وشرح قدسية هذا المكان وتاريخه ومن ثم زيارة لقرية قوصين والخربة الرومانية فيها، من ثم زار الوفد بلدة سبسطية والمعالم الأثرية الموجودة فيها.

وأشار أبو جيش الى أن هذه الزيارات تحافظ على التواصل الفكري والوطني بين أفراد الشعب الفلسطيني وتساعد على توطيد العلاقة بيننا وبين شباب القدس المحتلة.

وفي نهاية برنامج الزيارة قدمت مجموعة من متطوعي الجمعية أمسية فنية للوفد الزائر تخللها العديد من الأغاني الشعبية والتراثية وبعض العروض المسرحية.

وفي ختام الأمسية أكد يحيى جبر على أهمية هذه الزيارة وما لها من دور فاعل في توطيد علاقة الشباب بالأرض وتذكيرهم بالقضية الفلسطينية.