الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنفذ عدة نشاطات في مخيمات صيفية في جنين

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 14:02 )
جنين -معا- نفذت الإغاثة الطبية الفلسطينية سلسلة من الأنشطة الصحية في عدد من المخيمات الصيفية في محافظة جنين.

ففي المخيم الكشفي الذي تنظمه مدرسة الجامعة للتعليم الأكاديمي تم إجراء نشاط لطلاب الكشافة في المخيم حول مهارات الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الميدانية وخاصة النزيف والكسور والإغماء وقد قدم محمد أبو الهيجاء تدريباً حول تلك المهارات للطلبة مع تقديم مواد إسعاف أولي .

وثمن مدير المدرسة هاشم براهمة الدور الذي تلعبه الإغاثة الطبية لتمكين طلابنا الأعزاء من الثقافة الصحية، وخاصة تدريب الطلاب على الإسعاف الأولي داعياً إلى مزيد من التعاون في المستقبل بين المدرسة والإغاثة.

وفي السيلة الحارثية تم إجراء نشاط صحي لأطفال المخيم الصيفي التابع لمركز الإرادة حيث تم إجراء فحص 60 طفلا تم خلاله التعرف على نوع الدم للأطفال.

وأكد صالح طحاينة فني المختبر في عيادة السيلة التابعة للإغاثة الطبية على أهمية معرفة كل مواطن زمرة الدم الخاصة به، وقدم شرحاً تفصيلياً لأطفال المخيم حول فصائل الدم ومميزات كل منها.

من جهته ثمن محمد أبو الهيجاء اهتمام مركز الإرادة بالأطفال المعاقين والعمل على دمجهم في مجتمعهم ، وشكر مديرة المركز مريم زيود على جهودها العظيمة التي تبذل لتنفيذ الأنشطة داعياً المجتمع المحلي إلى مزيد من التعاون النجاح مثل هذه الأنشطة .

وعلى صعيد آخر وبالتعاون مع مجلس برطعة نظمت العيادة المتنقلة عدة نشاطات تثقيفية اشتملت على مواضيع مختلفة وهي، الصحة السنية ، النظافة الشخصية ، وقدمت سماح صدقة محاضرة عن العنف الأسري لعدد من نساء البلدة مع نشاطات تفريغ نفسي .