الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيجو 3008 تجسّد مزايا متقدمة وخبرة واسعة

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 12:28 )
رام الله - معا - سيارة كروس أوفر مدمجة ورحبة في نفس الوقت هي ابتكار جديد ينضم إلى مجموعة سيارات بيجو بالإضافة إلى سوق السيارات ككل.

هذه السيارة تجسّد المزايا المتقدمة، الخبرة الواسعة، الأصالة العريقة والقيم الراسخة التي تميّز علامة الأسد.

تجمع سيارة بيجو 3008 بين ميزات ثلاثة أنواع من السيارات، فهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) وسيارة متعددة الأغراض(MPV) (وسيارة "هاتشباك". (Hatchback) هي سيارة أخذت قوتها ومزاياها المتفرّدة من هذا المزيج المتنوّع لكنّها تتميز أيضاً بتقنيات جديدة وممتازة مثل التحكم الديناميكي بمقاومة التدهور (Dynamic Rolling Control)، نظام المساعدة في صعود المنحدرات (Hill Assist) ولوحة القيادة العلوية (Head-up Display) وغيرها من المزايا التي تضفي على سيارة بيجو 3008 طابعاً متفرداً وتجعل منها سيارة قادرة على جمع كافة العناصر التي غالباً ما يُقال إنّها لا تجتمع في قالب واحد (متعة القيادة داخل مركبة "عالية"، قوة الدفع المحسّنة والحفاظ على البيئة وغير ذلك).

|134909|
تقدّم سيارة بيجو 3008 حلولاً بسيطة لكنها ذات تكنولوجيا عالية للمتعة والراحة والسلامة. فباستثناء الأسلوب المبتكر الذي يطغى عليها، صُممت هذه السيارة كمركبة رائدة مزودة بتقنيات نادراً ما تكون متاحة ومتوفرة في سيارات أخرى مثل لوحة القيادة العلوية ونظام التحذير بالمسافة (Distance Alert) ونظام المساعدة في صعود المنحدرات والكثير غيرها.

من هنا تعتبر بيجو 3008 الخيار الأنسب للباحثين عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات لا يريدون قيادتها خارج الطرقات المعبدة". "توفر 3008 للسائقين داخل المدن كل العناصر، النشطة والساكنة، للسلامة والأداء العالي التي تتضمنها هذه الفئة لكن مع ميزة إضافية رائعة وهي: القدرة على توفير 50% من استهلاك الوقود بالمقارنة مع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأخرى. ويتابع، "علاوة على ذلك وفي أيامنا هذه، ستروق بالطبع هذه الميزة إلى السائقين المهتمين بالبيئة، لأنها توفر لهم الفرصة لمواصلة التزامهم ببيئة أفضل وأكثر نظافة.

تمكّن لوحة القيادة العلوية السائق من قراءة المعلومات المتعلقة بالسرعة والمسافة من دون اضطراره إلى أن يبعد نظره عن الطريق. هذه الميزة مثالية لأنّها تمنح السائق الراحة التي يحتاج إليها في رحلاته اليومية أو الطويلة. وهي مزودة بالسيارة خصوصاً للمزيد من السلامة والأمانة.

يرتبط نظام التحذير بالمسافة بلوحة القيادة العلوية ويستخدم راداراً خاصاً في مقدمة السيارة لمساعدة السائق في الحفاظ على مسافة آمنة تفصل بينه وبين السيارة التي أمامه. وليس هذا النظام إلا ميزة إضافية تنضمّ إلى مجموعة الأنظمة المساعدة في القيادة مثل نظام تثبيت السرعة ونظام تحديد السرعة القصوى. والجدير بالذكر أنّ هذا النظام يتيح للسائق البقاء بعيداً عن السيارة التي أمامه وفقاً للسرعة التي ينطلق بها في سيارته الخاصة.

أما نظام المساعدة في صعود المنحدرات فأقل ما يقال عنه إنّه يضمن المزيد من الراحة والسلامة أيضاً. فبفضله، تبقى السيارة متوقفة على منحدر، مثلاً لمدة ثانيتين، بعد إبعاد الرِجل عن دواسة الفرامل فتمنح بذلك السائق الوقت اللازم لينقل رجله من دواسة الفرامل إلى دواسة البنزين بأمان. وبالتالي، يسهل عليه قيادة السيارة إلى الأمام أو إلى الخلف من دون أي مشكلة.

في الختام، لا يمكن إلا التشديد على أنّ سيارة بيجو 3008 تجمع فيها خبرة المجموعة وأحدث تقنياتها من أجل سلامة قصوى وأمانة عالية على كافة المستويات من جهة وتقدم للسائق متعة لا تضاهى للقيادة.

على الرغم من نجاحها الباهر والطلب الكبير عليها في الأسواق التي طرحت بها، تتوفر سيارة بيجو 3008 لدى الوكيل الحصري لسيارات بيجو الفرنسية شركة أوتوزون لتجارة المركبات .