الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى يثمن قرار البابا بتعيين المونسنيور رافائيل أسقفا زائرا

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 13:06 )
القدس - معا - ثمن الدكتور حنا عيسى – وكيل الشؤون المسيحية بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية قرار قداسة البابا بندكتوس السادس عشر بتعيين المونسنيور رافائيل منسيان أسقفاً زائراً على الارمن الكاثوليك في اوروبا الشرقية ومنحه كرسي قيصرية كبادوكيا للارمن شرفاً برتبة رئيس أساقفة.

مع العلم بأن المونسنيور منسيان يرأس النيابة البطريركية للارمن الكاثوليك في مدينة القدس الشريف ويعتبر من الشخصيات الدينية المدافعة عن الحقوق المشروعة للشعب العربي الفلسطيني ويحظى باحترام وتقدير كبيرين لدى الشعب الفلسطيني بقيادة القائد الرئيس ابو مازن.

واعتبر الدكتور عيسى تعيين المونسنيور في هذا المنصب تقديراً من قداسة البابا لتاريخ المونسنيور وخبرته الاجتماعية والسياسية الطويلة والقادرة بلا شك على الاسهام في توطيد دعائم الامن والاستقرار وإقامة العدل والمساواة وصون كرامة الجميع.

واختتم الدكتور عيسى قائلاً نجدد تهنئتنا للمونسنيور منسيان بإسم معالي وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش متمنين له دوام الموفقية في مهامه الكبيرة تجاه الكنيسة والشعب، ونحن على يقين من انه لن يألوا جهداً لخدمة الكنيسة والوطن بمشيئة الله.