الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يعقد لقاء جديدا مع نزلاء الاصلاح في طولكرم

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 14:16 )
طولكرم – معا- ضمن التعاون والتنسيق المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية الشرطة في محافظة طولكرم واصلت مفوضية الشرطة عقد لقاءاتها مع نزلاء التأهيل والإصلاح وقدم مفوض الإرشاد الديني في التوجيه السياسي بطولكرم الشيخ شريف قاسم درسا دينيا لنزلاء الإصلاح بعنوان (تزودوا فان خير الزاد التقوى) .

واوضح الشيخ:" انواع الزاد كثيرة ومتنوعة فالمال زاد والعلم زاد والصبر زاد والتوكل زاد ورجاحة العقل زاد الى غيرها من الازواد وعلى راس هذه الازواد وخيرها التقوى" موضحا ان تقوى الله سبيل مضمون للخروج من الأزمات والبلايا والمحن وتقوى الله سبيل مضمون لضمانة الأرزاق وسعتها كما أنها سبيل لكسب محبة الله ونصرته وهي سبيل لتحقيق الأهداف والغايات الكريمة .

وأضاف الشيخ ان تقوى الله سبيل لمحو الذنوب وزيادة في الآجر عند الله ويتحقق تقوى الله بان يضع المرء نفسه في المكان الذي أمره الله ويحب ان يراه فيه وأن يبعد نفسه عن المكان الذي نهى الله عنه ولا يحب أن يراه أو يجده فيه.

وانهى درسه قائلا:" ليحرص المرء ان يبقى في دائرة المنهج الإلهي ويجسد ذلك واقعا يعيشه في شتى مناحي الحياة فالتقوى سبيل للسعادة في الدنيا والآخرة واستشهد الشيخ قاسم بآيات من القران الكريم والأحاديث النبوية توضح للمسلم اجر التقوى وتحضه عليها" .