الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين البنك الاسلامي للتنمية ومؤسسة انجاز فلسطين

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 14:08 )
رام الله - معا - في إطار التعاون المشترك بين كل من البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة إنجاز فلسطين، وفي إطار دعم التعليم ذو الطابع العلمي، وافق البنك الإسلامي على دعم مشروع دعم وتاهيل الشباب لسوق العمل، وذلك من خلال منحة وقدرها 150,0000 ألف دولار أمريكي.

ومن جانبها، شكرت رندة رمحي سلامة المدير العام لمؤسسة انجاز فلسطين البنك الاسلامي على هذه المبادرة التي ستساهم في مساعدة المؤسسة على تحقيق أهدافها في الفترة القادمة، والوصول الى عدد اكبر من الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة، لاعطائهم الفرصة للاستفادة من برامج المؤسسة الهادفة الى تعريفهم بمتطلبات سوق العمل واعدادهم لدخوله اما كموظفين او كأرباب عمل مؤهلين.

والجدير بالذكر ان البنك الاسلامي للتنمية هو مؤسسة دولية تنموية، تهدف الى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، مجتمعة ومنفردة، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

والجدير بالذكر ان مؤسسة انجاز فلسطين هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني وهي عضو في المؤسسسة العالمية Junior Achievement . تهدف انجاز الى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي.

خلال ست سنوات من عملها تمكنت مؤسسة انجاز فلسطين من الوصول الى أكثر من 60,000 طالب/ة في ثماني مناطق مختلفة (رام الله، نابلس، الخليل، قلقيلية، القدس، جنين، بيت لحم، وغزة)، وذلك بمساعدة 1100 متطوع/ة من 170 شركة من القطاع الخاص الفلسطيني.