الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- تواصل الاستعدادات لانطلاق المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 13:53 )
الخليل- معا- مهند العدم- تعقد اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل اجتماعا تحضيريا لمدراء المخيمات الصيفية لهذا العام في مركز إسعاد الطفولة يوم غد الاثنين الساعة الثانية عشر ظهرا، والذي يهدف الى التحضير لانطلاق الدورات التدريبية للمخيمات الصيفية "مخيمات موعد مع الحرية والاستقلال" في بداية شهر تموز القادم، ولمناقشة سبل النهوض في نوعية المخيمات الصيفية. ووضع مدراء المخيمات بصورة العملية التدريبية لهذا العام.

وقال صالح جاد الله رئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل انه سيتم التركيز في المخيمات على تدريب منشطين في مجال إدارة المخيمات، والفنون والإشغال اليدوية، والصحة والبيئة والتثقيف الوطني، وحقوق الطفل، والأعلام.

واضاف انه سيتم أطلاق مخيمات صيفية تخصصية، منها مخيم الشرطي الصغير، ومخيم الموسيقي والمخيم التكنولوجي، والمخيم الألعاب الفكرية، والمزارع الصغير، والتي تهدف الى زيادة الوعي لدى الأطفال وتثقيفهم في هذه المجالات الهامة في المجتمع ليكونوا قادرين على المساهمة في عملية البناء.

وسيتم إطلاق أكثر من 60 مخيم صيفي في كافة مناطق محافظة الخليل،وجميعها بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومع العديد من المؤسسات منها الأندية ومراكز النسوية والأشبال والزهرات ،والبلديات ووزارة الصحة ومجلس إدارة النفايات الصلبة في الجنوب، ومن المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 10 آلاف طفل.