الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية بيت لحم تستضيف ورشة عمل لقطاع الطفولة المبكرة

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 26/06/2011 الساعة: 15:06 )
بيت لحم - معا - استضافت تربية بيت لحم اجتماعا لمشرفي رياض الاطفال نظمته وزارة التربية والتعليم العالي بدعم من اليونيسيف.

شملت الورشة ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية بالاضافة الى ممثلين من عدد من المؤسسات العاملة في مجال الطفولة وهي مؤسسة التعاون، الهلال الاحمر الفلسطيني، مصادر الطفولة، جامعة القدس، مؤسسة انيرا ووكالة الغوث ( الانروا) بالاضافة الى مشرفات رياض الاطفال من كافة مديريات التربية والتعليم في الوطن.

وافتتح الورشة التي اقيمت في قاعة فندق بيت لحم كل من أ.جهاد زكارنه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم العالي وأ.عمر عنبر مدير عام التعليم العام في الوزارة وأ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم بالاضافة الى السيدة عائشة باكير مديرة التعليم الخاص في الوزارة ورئيسة قسم رياض الاطفال في وزارة التربية والتعليم العالي و رئيس قسم التعليم العام أ.نعمان حمدان وفاطمة نجاجرة من قسم التعليم العام في مديرية تربية بيت لحم.

بدوره، رحب شكارنه بالحضور متمنيا اقامة طيبة للحضور ونتائج بناءة لخدمة الطفولة في مدينة السلام لينعكس ذلك ايجابيا على تنظيم برامج واعدة تخدم قطاع الطفولة.

اما أ.جهاد زكارنه فقد اشار الى اهمية التأكيد على روح الاسرة الواحدة وهذا الشعور يصب في اتجاه رؤى واستراتيجيات تعليمية وتربوية موحدة كما عبر عن امله في ان تخرج الورشة بتوصيات ومسودة نهائية لاستراتيجية مستقبلية.

كما حث أ.عمر عنبر على ان الاستنتاجات التي ستنبثق عن الورشة ستخدم تبني الجانب العملي التطبيقي للاستراتيجيات التي ستخلص اليها الورشة لبناء شخصية طفولية متكاملة من جميع النواحي عن طريق تحديد آليات عمل واضحة وعملية.

كما بينت السيدة عائشة باكير مديرة التعليم الخاص من الادارة العامة للتعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي محاور الورشة التي ستستمر لمدة ثلاثة ايام والتي تتمحور حول عرض عمل لمجموعات السياسات ولجنة الموارد البشرية ولجنة المعايير والاتفاق عليها بشكل نهائي حتى بدء العمل بوضع الخطة التنفيذية لكافة البرامج التنفيذية التي تحقق الاهداف العامة والخاصة لاطار العمل لكافة المؤسسات بالاضافة الى ادخال معلومات جديدة على البرامج التنفيذية.