الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة طوباس تختتم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمارثون رياضي

نشر بتاريخ: 26/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 13:15 )
طوباس- معا- اختتمت مديرية الشرطة في محافظة طوباس اليوم فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار( فلسطين أجمل بلا مخدرات ) في حفل تكريم الفائزين بمارثون طمون الأول الذي أقيم تحت رعاية محافظ طوباس مروان طوباسي وبالتنسيق والتعاون مع بلدية طمون ونادي طمون الرياضي و كافة المؤسسات من أجل الحد من هذه الظاهرة.

وحضر إطلاق محافظ طوباس مروان طوباسي والمقدم مقداد سليمان مدير شرطة محافظة طوباس والرائد فواز طالب نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات والعقيد صلاح بزور مدير جهاز الأمن الوقائي طوباس والمقدم بلال حالوب مدير المخابرات العامه طوباس والمقدم محمد عطيوي قائد الأمن الوطني طوباس والمقدم حسني مبارك مدير الاستخبارات طوباس ومحمد زكارنة مدير مديرية التربية والتعليم طوباس وأمين سر الإقليم حسن أبو العيله، وعرفات المصري مدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة وعدد من ممثلي المؤسسات المدنية والشعبية ورئيس وأعضاء بلدية طمون ونادي طمون.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في شرطة المحافظة انه في إطار هذه الفعاليات نظم العديد من المحاضرات والندوات التوعوية بمخاطر وأضرار المخدرات، إضافة إلى إعداد نشرة توعوية تحتوي على العديد من الصور التوضيحية لمخاطر هذه الآفة وآثارها و تقديم جُملة من النصائح والإرشادات لاجتنابها، مضيفا البيان انه تم تكريم الفائزين في حفل أقيم في نادي طمون الرياضي، حيث تم تسليم الكؤوس وجوائز نقدية مقدمة من قيادة الشرطة ونادي طمون الرياضي على المراكز العشرة الأولى من المشاركين.

وفي الوقت نفسه تم تكريم مدير الإدارة العامه لمكافحة المخدرات العقيد عبد الجبار برقان ومدير شرطة محافظة طوباس المقدم مقداد سليمان.

وألقى المحافظ كلمة أمام الحضور شاكراً جهاز الشرطة ومختلف المؤسسات المشاركة، لتنفيذهم برامج توعويه من اجل الوقاية من آفة المخدرات, مؤكداً أن السلطة الفلسطينية لن تتساهل مع من يقوم بمتاجرة المخدرات وتروجيها وسيتم ملاحقته ضمن القانون الفلسطيني مضيفا إن المخدرات آفة عظيمة ولها أضرار كبيرة وخاصة أنها تستهدف فئة الشباب، وهم جيل المستقبل وركيزة التطور، واستطرد قائلاً إن تعاطي المخدرات يعمل على قتل الهمم ويجعل الإنسان بلا غاية أو هدف في هذه الحياة. وأضاف إن الواجب يحتم على المواطنين الوقوف صفاً واحداً خلف مؤسستهم الأمنية والتي تسهر على راحتهم ونشر الطمأنينة في كافة مناحي الحياة اليومية.

|134988|
من جهته نقل المقدم سليمان تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة إلى السادة الحضور ، مضيفا أن الشرطة حريصة على إقرار الأمن والاستقرار وتوفير الطمأنينة والسلامة لجميع المواطنين وبذل جهود كبيرة في مواجهة ظاهرة انتشار المخدرات على المستويات الفردية والجماعية وذلك من خلال العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الأمنية للحد من انتشارها ومنع وصولها إلى المجتمع الفلسطيني، ولابد أن تتكاتف جهود جميع أبناء المجتمع الفلسطيني من أجل وضع حجر الأساس لنظرية الأمن المتكامل، أو نظرية الأمن الشامل وهي أن الشعب هو الذي يصنع الأمن وهو الذي يحافظ عليه ويرعاه.

مضيفا إن الشرطة الفلسطينية تتعامل مع متعاطي المخدرات على أنهم مرضى وتقدم يد العون والمساعدة لعلاجه حتى يكون عضو صالح في المجتمع .مشيرا أن الأمن حاجة أساسية لاستمرار الحياة والأصل في تحقيق الأمن هو حماية المواطن من أية أخطار تهدده.

وبدوره أشاد رئيس بلدية طمون جمال بني عوده بجهاز الشرطة ، مؤكدا أن مارثون طمون لن يكون الاخير بل بالعكس سيتم تنظيم مختلف النشاطات مابين البلدية والنادي وجهاز شرطة المحافظة، مؤكدا في الوقت نفسه إن الفعاليات لاقت استحسان الجميع ولذلك نأمل أن تستمر هذه الفعاليات على مدار العام.