الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تعقد لقاء حول التخطيط المبني على التقييم الذاتي

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 10:45 )
طولكرم- معا- افتتح مدير التربية والتعليم في محافظة طولكرم لقاء تربويا في مركز التدريب التابع للمديرية حول موضوع التخطيط المبني على التقييم الذاتي.

وقامت المدارس المشاركة بتنفيذ تقييم ذاتي لأدائها على مدى شهرين باستخدام ادوات متنوعة لمعايير التقييم الذاتي في ضوء التحسين المبني على معايير المدرسة الفلسطينية الفعالة.

وحضر اللقاء مديرو ومديرات ست مدارس في المحافظة وفريق العمل من معلمي كل مدرسة مشاركة اضافة الى عدد من رؤساء الاقسام والمشرفين التربويين المتابعين لمشروع المدرسة الفاعلة الذي ينفذ بالتعاون مع المعهد الوطني.

وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامه ان التقييم الذاتي مرحلة مهمة لتكون المدرسة قادرة على بناء خطط مستقبلية منبثقة من تقييم ذاتي واقعي وشمولي يضمن تطوير العملية التربوية مؤكدا على اهمية العمل الجاد من قبل الفريق العامل في هذا الموضوع في كل مدرسة من المدارس المشاركة.

وقامت الدكتورة نهى عطير مديرة البرامج والأبحاث التدريبية في المعهد الوطني بتنفيذ فعاليات هذا اللقاء التربوي ومناقشة العديد من البنود المدرجة في موضوع التقييم الذاتي وأجابت عن الكثير من التساؤلات حول آلية التخطيط.