الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة عمل وتكرم أقسام الارشاد والتربية الخاصة

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 11:35 )
اريحا- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي أمس في القرية السياحية في مدينة أريحا ورشة عمل تقييمية حول مشروع " من المدرسة إلى المهن " والذي تنفذه وزارة التربية و التعليم متمثلة بأقسام الإرشاد والتربية الخاصة في مديريات التربية والتعليم والشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID).

وحضر الورشة مدير عام الارشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم ريما الكيلاني ومدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ.محمد الحواش و عضو اتحاد المعلمين نديم مخالفة ورانية الجاوي عن مؤسسة إنقاذ الطفل و فتلة سيفي عن المؤسسة الألمانية للوساطة الطلابية.

وفي حفل الافتتاح أكدت مدير عام الارشاد والتربية الخاصة ريما الكيلاني على أهمية الدور المحوري الذي يطلع به المرشدين التربوين في المدارس في مجال تقديم الخدمة الإرشادية للطلاب.

كما شكرت الكيلاني مؤسسة إنقاذ الطفل على الشراكة الحقيقة في مشروع التوجيه المهني " من المدرسة الى المهن " و الذي يراعي احتياجات المرشدين التربوين في مجال التوجيه المهني ويسهم في تعريف الطالب بالمهن الوجودة في سوق العمل.

بدوره ثمن الحواش دور المرشدين في المدارس و شكرهم على عطائهم المميز خلال العام الدراسي المنصرم

وأكد الجواش على اعتزازه وفخره بأسرة الإرشاد التربوي وما تتمتع به من صحة نفسية تستطيع من خلالها التعامل مع الطلاب و إرشادهم بطرق نفسية وإرشادية سليمة.

فيما تناولت الورشة انجازات رؤساء أقسام الإرشاد و التربية الخاصة خلال العام الدراسي المنصرم , بالاضافة الى عرض الدراسات والخطط الارشادية التي تم تنفيذها فيما يخص مشروع التوجيه المهني " من المدرسة الى المهن " كما تم تقييم المشروع والتوصية لاعتماده ضمن المنهاج الفلسطيني بخصوص المهن و بما يتناسب مع البيئة الفلسطينية.

وعلى هامش الورشة تم تكريم رؤساء أقسام الإرشاد و التربية الخاصة في مديريات التربية و التعليم و تقديم شهادات التقدير لهم كما تم تقديم درع تقديرية لرئيسة قسم الإرشاد التربوي في مديرية تربية أريحا ميسون براهمة لتميزها و حصولها على درجة الامتياز في تقييمها السنوي.

جدير الإشارة إلى إن ورشة العمل الخاصة بمشروع التوجيه المهني "من المدرسة إلى المهن " ستستمر 3 أيام وسيتم بحث جميع النواحي التطبيقية للمشروع بالإضافة إلى عرض تجارب أقسام الإرشاد في المديريات بما يخص المشروع.