الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الفرعية في جنين تستمع لخطتي التدريب والإعلام

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 12:19 )
جنين- معا- عصري فياض- عقدت اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية في جنين اجتماعها الرابعة في مقر مديرية الشباب والرياضة برئاسة رئيس اللجنة طارق الشيخ وحضور كل من أسامة دعيبس وصبيحة غنام ورفيق أبو سيفين وإسراء حمدان وآمال الغزال وإياد استيتي وعاهد أبو الرب ومنتصر أبو الهيجاء وثمين السعدي وليلى حرز الله وعماد الطاهر وعصري فياض.

وقد افتتح الشيخ الجلسة الرابعة بالإشارة إلى إن معظم الإجراءات قد استكملت لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع المخيمات الصيفية ألا وهو المرحلة التدريبية والذي سينطلق يوم بعد غد الخميس في مدرسة جنين الأساسية للبنين.

وأضاف أن اجتماع اليوم سيكون مخصصا للاستماع لتقارير وخطط منسقي اللجان وهي اللجنة التدريبية والإعلامية ومن ثمة وفي وقت سيصار للاستماع لخطة اللجنة التقييمية، ثم تحدثت ليلى حرز الله منسقة اللجنة التدريبية حيث وأضحت أن التدريب سينطلق يوم الخميس 30/ 6 وينتهي يوم الأربعاء السادس من الشهر القادم.

وأضافت أن اليوم الأول سيكون افتتاحيا في الإدارة والتخطيط بحضور كافة مدراء المخيمات على أن يكون اليوم الثاني وهو يوم الجمعة تطبيق لما تم أخذه يوم الخميس.

أما اليوم الثالث فسيكون بمشاركة سبعين شخصا هم عشرة مدراء وستين منشطا، وسيكون لبحث الية تطبيق دليل المعايير وإدارة المخيمات والاتصال والتواصل، ويوم الأحد الرابع من المرحلة سيكون مشابها لليوم الذي قبله ولكن لجهة إيصال المعلومة للأطفال والطلائع وكيفية التعامل معهم وتحفيزهم واكتساب المواهب والإبداعات، ويوم الاثنين الخامس سيكون نفس اليوم الرابع، في حين سيقتصر اليوم السادس على التدريب على الزوايا في مجالات الفن والأشغال والتثقيف الوطني والمدني والبيئة والصحة والكتابة الإبداعية بحضور 30 منشطا ، كما سيتم خلال هذا اليوم تنفيذ يوم عمل تطوعي بمشاركة الجميع، وفي ختام اليوم السابع سيكون تدريب لمجموعة ثانية من المنشطين في الزوايا الستة المذكور على أساس التخصص في كل زاوية.

أما عصري فياض منسق اللجنة الإعلامية فقد تلى الخطة الإعلامية المكونة من عشرة مراحل وهي التحضير والتدريب والافتتاح وتغطية الفعاليات المركزية وحفل الختام والاستطلاع والأرشيف ومواكبة عمل المكتب الفرعي وحث الأعضاء على التعاون في رصد الظواهر الإبداعية وتسويقها إعلاميا.

وبعد نقاش حول الخطتين المذكورتين ،أكد الشيخ على ضرورة عمل جميع المخيمات تحت شعار "موعد مع الحرية والاستقلال" وعلى أهمية مشاركة جميع أعضاء اللجنة الفرعية في افتتاح التدريب والعمل التطوعي وافتتاح المخيمات، كما تم تكليف أنور تركمان ليكون عضوا في اللجنة الإعلامية واسراء حمدان للجنة الفرز، وقد تقر ان يعقد اجتماع آخر قبل انطلاق المخيمات في الأسبوع القادم.