السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد" تنفي- مصلحة السجون: أسرى حماس لم ينفذوا الاضراب

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 18:16 )
بيت لحم- معا- ادعت مصلحة السجون الاسرائيلية انه لم يحدث اي اضراب عن الطعام من قبل الاسرى الفلسطينيين في كافة السجون الاسرائيلية، وهو بخلاف ما اعلن عنه من أنباء عن خوض اسرى حركة حماس اضراب ليوم واحد ردا على الخطوات التي تنوي مصلحة السجون اتخاذها بحق الاسرى، وهو ما نفته مؤسسة "واعد" للاسرى والمحررين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فانه لم يسجل اليوم الاثنين أي اضراب في الطعام في كافة السجون التي يتواجد فيها الاسرى الفلسطينيين، حيث نقل موقع الصحيفة عن ناطق رسمي باسم مصلحة السجون الاسرائيلية عدم تنفيذ اسرى حركة حماس للاضراب الذي اعلن عنه يوم امس والذي نسب الى قيادة حركة حماس.

وقد تناولت مواقع الصحف العبرية باهتمام واضح عدم حدوث الاضراب عن الطعام، حيث ذهب موقع صحيفة "معاريف" للنشر بان اسرى حماس لم يلتزموا بقرار قيادتهم خارج السجون.

يشار الى ان مصلحة السجون الاسرائيلية بدأت منذ يوم امس بتنفيذ بعض الاجراءات التي وصفتها بسحب "الامتيازات" من الاسرى الفلسطينيين وذلك في اعقاب دعوة رئيس الحكومة الاسرائيلية بانهاء الاحتفالات داخل السجون، وكذلك اقدمت مصلحة السجون الاسرائيلية على عزل بعض الاسرى منذ ليلة امس.

من جانبها، أكدت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين اليوم الاثنين أن الأسرى في السجون الإسرائيلية تقيدوا بالإضراب، نافية نفيا قاطعا تصريحات مصلحة السجون بعدم تقيد أسرى حماس بالإضراب.

وقال صابر أبو كرش مدير جمعية واعد إن كافة الأسرى التزموا بالإضراب، مؤكدا أن هدف مصلحة السجون هو إحداث البلبلة وتوتير الأجواء في صفوف الأسرى.

وكشف أبو كرش في حديث لـ"معا" ردا على الاتهامات: أن الأيام القادمة ستشهد حراكا على كل المستويات من اجل الدفاع عن الأسرى.