الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية "بورصة فلسطين" يعقد اجتماعه الثالث

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 13:48 )
بيت لحم- معا- عقد مجلس إدارة شركة سوق فلسطين للأوراق المالية المساهمة العامة "بورصة فلسطين"، يوم أمس الأحد الموافق 26/6/2011، اجتماعاً بمقر البورصة بمدينة نابلس، ناقش خلاله عدداً من القضايا الهامة وأخر المستجدات والتطورات ذات العلاقة بالبورصة الفلسطينية، ومنها قرار اتحاد البورصات العالمي الأخير القاضي بترقية عضوية بورصة فلسطين إلى منصب عضو مساند بالاتحاد، ونتائج جولة البورصة الأخيرة في العاصمة البريطانية، لندن.

وناقش المجلس أيضاً، جملة التطورات التي شهدتها البورصة منذ مطلع العام الجاري، ومنها أهمها ملف إدراج الشركات المساهمة العامة بالبورصة خاصة زخم الإدراجات للعام 2011 حيث تم إدراج ست شركات جديدة في النصف الأول من هذا العام.

وتطرق الاجتماع لبحث عدد من القضايا الإستراتيجية وأنشطة البورصة المتوقعة حتى نهاية هذا العام، إضافة لمناقشة أمور داخلية وإدارية ومالية وفنية، وعبر المجلس عن تقديره للجهد المميز الذي تبذله الإدارة التنفيذية وطاقم البورصة في سبيل تحقيق الأهداف الإستراتيجية الموضوعة.

وكان المجلس قد أصدر عدداً من القرارات الداخلية، ومنها تمديد عقد الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويضه.

يذكر أن اجتماع مجلس إدارة شركة سوق فلسطين للأوراق المالية "بورصة فلسطين"، هو الثالث من نوعه لهذا العام، ويأتي ضمن التزام البورصة بقواعد الحوكمة الرشيدة، ومتابعة كل ما يتعلق بعمل البورصة من تطورات وخطط وأنشطة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.