الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الكنيست الليكودي مجلي وهبي ينسحب من الاتجاه المعاكس امام الكاتب عريب الرنتاوي

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 23:12 )
بيت لحم -معا- شهد برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه د.فيصل القاسم على قناة الجزيرة الفضائية، سجالاً حامياً بين الكاتب الاردني (فلسطيني الاصل) عريب الرنتاوي، وبين عضو الكنيست الليكودي مجلي وهبي.

ووسط نقاش حول حرب لبنان، والعرب حاول وهبي الدفاع عن الموقف الصهيوني المتطرف لحزب الليكود فتصدى له الرنتاوي بكلام قاس ومباشر.

وحاول مجلي وهبي الالتفاف على عريب الرنتاوي وانه لا داعي للادعاء بالمواقف "الوطنية" وانه لا يحتاج الى شهادة وطنية من احد، فرد عليه الرنتاوي " انك مجرد خدام عند اولمرت وشارون وانك اداة في يد الاحتلال القاتل ". وانطلق الرنتاوي مثل رشاش يزج الليكودي وهبي ما حدا به للانسجاب من الحلقة وترك مقعده فارغا قبل 8 دقائق من انتهاء البرنامج.

ويعتبر مجلي وهبي وهو نائب رئيس الكنيست من النواب الدروز من الموالين للشارونية الصهيونية مثله مثل النائب ايوب قرة والذي شارك شارون في اقتحام المسجد الاقصى قبيل اندلاع الانتفاضة الحالية.

هذا واوضح الرنتاوي وهو رئيس مركز القدس للدراسات في عمان ان اسطورة اسرائيل قد تقوضت على ارض جنوب لبنان بعدما انتصرت المقاومة على الاحتلال .

وقال الرنتاوي ان مجلي وهبي عمل على تزوير تواقيع رؤساء المجالس المحلية لصالح اسياده في الليكود .

وفي برنامج الاتجاه المعاكس اظهر التصويت الالكتروني والهاتفي ان 91% من المشاهدين يعتقدون ان شعبية القيادة الاسرائيلية انخفضت للحضيض بسبب انتصار شعبية المقاومة في لبنان في حين اعتقد 8% ان السبب وراء انحدار شعبية القيادة الاسرائيلية انما هو "الديمقراطية " الاسرائيلية.