الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: اجتماع لمناقشة التحضيرات لإطلاق حملة قلقيلية خالية من المخدر

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 16:33 )
قلقيلية - معا - دعا العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية إلى خلق حالة من الشراكة المجتمعية ما بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف سدا منيعا في مواجهة ظاهرة المخدرات وترويجها .

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه لمناقشة حملة " قلقيلية خالية من المخدرات " التي أطلقها المكتب الحركي للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في المحافظة والذي حضره الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين ورئيس جمعية أصدقاء الحياة ، محمد أبو علبة رئيس مكتب الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة ، ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ، و العلاقات العامة في بلدية قلقيلية ،وممثلين عن جامعة القدس المفتوحة ، وممثلين عن نقابة الطب ألمخبري ، وممثلين عن الحكم المحلي ، ووزارة الشؤون الاجتماعية ونقابة العمال ، وممثلون عن وزارة الصحة ، وممثلون عن مؤسسات رسمية مؤسسات مدنية في المحافظة .

وفي كلمته رحب المحافظ بالحضور، مشيرا إلى أهمية هذه الحملة والتي تسعى إلى القضاء على ظاهرة خطيرة يعاني منها المجتمع الفلسطيني ، داعيا إلى تحقيق التكامل والشراكة ما بين المؤسسات الاجتماعية والمؤسسات ذات الاختصاص للقضاء على آفة المخدرات ، مؤكدا على أن قضية المخدرات قضية اختصاص للجهة الرسمية المكلفة بمكافحة المخدرات وان هنالك شراكة مجتمعية ما بين الجهة المكلفة رسميا لمكافحة المخدرات و مؤسسات المجتمع والمجتمع المدني في محاربة هذه الظاهرة ، بحيث يعمل الجانب الوقائي والعلاجي بشكل فعال.

وأكد المحافظ على ضرورة تأسيس وعي مجتمعي يجعل مجتمعنا سليم رافضا لأي ثقافة تأثر في سلامة المجتمع ، مشيرا إلى أهمية الجانب العقابي لكل من يحاول أن يمس حرمة هذا المجتمع وسلامته .

من جانبه قال إياد عثمان أن المكتب الحركي للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اخذ على عاتقه هذه الحملة من اجل الوصول إلى مجتمع فلسطيني خالي من المخدرات، مطالبا بدور مجتمعي فاعل إلى جانب المؤسسة الرسمية ، واستخدام كافة الطاقات للوصول لبرنامج شامل تشارك فيه كافة الفئات المجتمعية ، معبرا عن استعداد الجمعية والنقابة لتوفير كافة إمكانياتها من اجل إنجاح هذه الحملة ، ونقلها إلى المحافظات الأخرى .

من ناحيته شكر محمد علبة المحافظ على ما يقدمه من اجل هذه الحملة ، مقدما تعريفا بالحملة وأهدافها .

وناقش الحضور الآليات التي يمكن من خلالها الخروج بخطة عمل شاملة تتكامل فيها رؤى المؤسسات المشاركة واتفق الحضور على عقد اجتماعات أخرى خلال الأيام القادمة تقدم فيه كل المؤسسات المشاركة مقترحاتها لدمجها في برنامج الحملة وإطلاقها .

يذكر أن الحملة من المقرر أن تبدأ بداية الشهر القادم وتستمر حتى نهاية هذا العام، ببرنامج موحد للعمل من اجل الوصول بالمحافظة خالية من المخدرات .