الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية تعقد ورشة عمل حول دليل إجراءات خاص بالجوازات

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 16:34 )
رام الله -معا- أكد وكيل وزارة الداخلية حسن علوي على أهمية وجود دليل إجراءات خاص بالجوازات لتوحيد وإيصال آلية موحدة تضمن الخدمات التي تقدم للمواطنين.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمت بوزارة الداخلية يوم الاثنين بحضور الوكيل المساعد للأحوال المدنية والجوازات هاني عياد ومدير عام الجوازات احمد صافي ومستشار برنامج تعزيز قدرات السلطة الوطنية الفلسطينية زهير عليان ومدراء الجوازات في كافة المحافظات بالتعاون والتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وبين علوي على أهمية انجاز الجوازات بأسرع وقت ممكن وذلك لخدمة المواطن الفلسطيني ، وأشار إلى أهمية الجواز الفلسطيني باعتباره وثيقة رسمية لا بد من الحفاظ عليها وتطويرها بما يضمن الوصول إلى خدمة مميزة للمواطنين، كما قدم شكره للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على الدعم المتواصل الذي تقدمه لوزارة الداخلية.

هذا وتم مناقشة الدليل التشغيلي للجوازات مع مدراء الجوازات في المديريات ومدراء مراكز الطباعة بهدف توحيد آلية العمل وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وتم تشكيل لجنة لمتابعة توصيات واقتراحات مدراء الجوازات، وتشكيل لجنة لمتابعة قرارات وآليات العمل في المديريات، كما تم الاتفاق على اجتماع دوري لمدراء الجوازات ولجنة لمتابعة تنفيذ وتفعيل الدليل التشغيلي.