الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يؤكد ضرورة توحيد الجهود لمواجهة الهجمة الإسرائيلية على الاغوار

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 18:08 )
طوباس -معا- اجمع قانونيون وسياسيون وممثلو المؤسسات الدولية في ختام الاجتماع التنسيقي الذي عقد صباح اليوم في مقر المحافظة على ضرورة توحيد الجهود بين كل المؤسسات ذات العلاقة من اجل وضع آليات لمواجهة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على الأغوار وفضح الممارسات الاحتلالية التي تمارس بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال المحافظ الفتياني أن الممارسات الإسرائيلية في الأغوار تهدف إلى النيل من صمود الفلسطينيين في الأغوار وتفريغ الأغوار من سكانه الفلسطينيين وذلك لخلق واقع جديد على الأرض يطيل من عمر الاحتلال الإسرائيلي .

وأكد على أن هذه المنطقة الإستراتيجية هي العمق الحيوي للدولة الفلسطينية وهي جزء أصيل من الدولة الفلسطينية القادمة وهي ارض فلسطينية تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي ولا تخضع للتفاوض.

وكان المجتمعون قد اتفقوا على مجموعة من الخطوات العملية والتي تساهم في توحيد الجهود الاغاثية وتعرية إسرائيل أمام المجتمع الدولي وهي تنظيم جولات للدبلوماسيين وممثلي المؤسسات الدولية العاملين في فلسطين في الأغوار لوضعهم في حقيقة ما يجري على ارض الواقع، تنطيم زيارات للصحافة العالمية والمؤسسات الإعلامية من اجل نقل الصورة الحقيقية للمجنمع الدولي، تنسيق عمليا الاغاثة والتعويض للمتضررين من عمليات الهدم.

وشارك في الاجتماع محمد الياس مدير وحدة الجدار والاستيطان وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة وممثلون عن الهلال الأحمر ومركز القدس للدراسات القانونية ومؤسسة اللاجئ النرويجي والشؤون المدنية