الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء يجمع التوجيه السياسي ومنتسبي الامن الوطني في طولكرم

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 17:05 )
طولكرم - معا - ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة منطقة طولكرم، نظمت مفوضية الأمن الوطني في التوجيه السياسي والوطني بطولكرم محاضرة تثقيفية لمنتسبي الكتيبة السابعة الخاصة في مقرهم بالمقاطعة بعنوان المقاومة في ضوء القانون الدولي.

وقد قدمها مفوض الأمن الوطني النقيب عمر زيدان معرفا المقاومة على أنها نشاط منظم لشعب يقع تحت الاحتلال أو الهيمنة أو التمييز العنصري وأضاف أن الاعتراف بالمقاومة يعتبر حق شرعي ولكن في ظل اكتسابها شروط منها الاعتراف الشعبي بها وقيادة عامة لها مرؤوسين ولها شعار مميز يرى عن بعد مثل العلم وأيضا حمل السلاح علنا ومراعاة القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأضاف زيدان بأن الهبة الجماهيرية تعتبر شكلا من أشكال المقاومة ولكنها لا تنطبق عليها شروط المقاومة حيث أنها تنفجر لحظة تكون ترتيباتها غير مكتملة وغير منظمه وأضاف أن المقاومة لا تُعاقب أي أنها لا تُجرم عندما لا تستطيع تمثيل كافة شروط القانون الدولي وخصوصا مراعاة القوانين.

وانهي زيدان محاضرته قائلا :" أن المقاومة يجب ان تكون لها جناحان سياسي وعسكري وان تعترف بالقوانين المرعية دوليا وقد أجاب زيدان على أسئلة واستفسارات الحضور".