الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعلن عن نتائج مبادرة الحاسوب

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 21:05 )
رام الله - معا - أعلنت مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية، اليوم الاثنين، عن نتائج مبادرة الحاسوب 2011، وقامت بتوزيع أجهزة حواسيب وشبكها بالانترنت، وذلك بحضور رئيس ديوان الرئيس د. حسين الأعرج.

وجرى الحفل في قاعة "الليدرز" في رام الله، وعبر تقنية الربط المرئي مع قطاع غزة.

وأكد رئيس ديوان الرئيس د. حسين الأعرج أهمية نشر ثقافة الحوسبة والانترنت والتواصل مع العالمين الداخلي والخارجي، كون هذا العصر بات عصر الانترنت، وبارك د. الأعرج جهود الشعوب العربية التي جاءت متأخرة.

وأشاد بنهج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة الاتصالات، كونه يربط الشركة بمجتمعها المحلي، لأن جذور هذه الشركة ضارب في المجتمع.

وأكد د. الأعرج أن القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني عليها عبء كبير في المساهمة في بناء المجتمع، وفي وضع الرؤية الخاصة للمؤسسات لبناء الدولة الفلسطينية لأنه بحاجة إلى تظافر كل الجهود، لأن فلسطين بحاجة لكل جهد مخلص.

واعتبر أن التعاون بين هذه القطاعات هو دليل على النضج الذي وصل إليه الشعب الفلسطيني، ودعا الجميع إلى الالتفاف حول القيادة الفلسطينية، لأن الوقت الراهن يدعو الجميع إلى دعم هذه القايدة وهي في طريقها للتوجه إلى الأمم المتحدة.

من جانبه، أكد عمار العكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية أن مبادرة الحاسوب كانت فكرة رائدة لمؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية، وهي مبادرة مبدعة وخلاقة.

وشدد العكر على التزام مجموعة الاتصالات الفلسطينية بكافة أذرعها بالعمل المجتمعي ومأسسته من خلال دعم برامج الحاسوب والحوسبة والانترنت والتعليم والرعاية الصحية.

وقال العكر إن مبادرة الحاسوب تهدف إلى دعم المؤسسات المجتمعية في الضفة وقطاع غزة، عبر تزويدها بأجهزة بشبكة الانترنت وتدريب طواقم المؤسسات على التطبيقات الفنية، التي تستخدم في العمليات الإدارية، والتركيز على المؤسسات الضغيرة ذات الدعم المحدود والعاملة في مجال الطفل والمرأة والشباب والأيتام.

وأشار العكر إلى أن عدد المؤسسات المستفيدة يبلغ 123 مؤسسة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من ناحيته، قال مدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية غسان كسابرة إن مبادرة الحاسوب جاءت كدعم مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية لتكنولوجيا المعلومات، ولدعم الانترنت والحوسبة، والتواصل، ضمن المسؤولية الأخلاقية للمؤسسة ولمجموعة الاتصالات تجاه المجتمع الفلسطيني.

|135161|
وبين أن هدف المبادرة هو تزويد المؤسسات بأجهزة حاسوب وبخطوط النفاذ إلى الانترنت، والتي منحت المناطق النائية والمهمشة والريفية والفئات الأكثر حاجة كالمرأة والشباب والمؤسسات ذات الطابع الطوعي أولوية في الدعم.

واعتبر كسابرة أن المبادرة تساهم في فتح الأبواب أمام المؤسسات للقيام بأدوارها، وأكد أنه سيتم تسجيل وتطوير المؤسسات المستفيدة في البوابة الالكترونية التابعة للمركز "مصادر".