الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بقرة في اروقة الكنيست

نشر بتاريخ: 27/06/2011 ( آخر تحديث: 27/06/2011 الساعة: 22:52 )
القدس - معا - دخل النقاش والجدل الدائر في اسرائيل منذ اكثر من عشرة ايام حول اسعار منتجات الالبان وخاصة منتح الجبنة المعروف باسم "كوتيج" مرحلة جديدة وفريدة من نوعها بعد ان قرر عضو الكنيست "شاي حرميش" اصطحاب البقرة "زهافا" التي توصف بـ "ملكة جمال الجنوب" الى مقر الكنيست، مؤكدا بأنه سيحاول اليوم ادخال البقرة الجميلة الى اروقة البرلمان حتى يتسنى له اقناع الاعضاء بعدم التصويت لصالح قرار استيراد الحليب من الخارج وفقا لما اوردته صحيفة معاريف الناطقة بالعبرية.

وستشارك البقرة السعيدة في اجتماع طارئ سيعقده اليوم الاثنين في الكنيست اصحاب حظائر الابقار واللوبي الزراعي احتجاجا على نية الحكومة فتح سوق الحليب ومنتجاته ومشتقاته امام الاستيراد الخارجي والتنافس وذلك في محاولة منها للسيطرة على الاسعار الاخذه في الارتفاع.

ولم تذكر الصحيفة فيما اذا نجح عضو الكنيست باستصدار تصريح خاص يتيح للبقرة الاشتراك في الاجتماع الطارئ ام لا لكنه وفي حال عدم حصوله على هذا التصريح سيصطحب حرميش بقرته في جولة حول جدران واسوار الكنيست دون ان ينسى تعليق اليافطات الاحتجاجية على ظهرها.

وتبلغ البقرة "زهافا" السنوات الست من عمرها ويصل وزنها الى 750 كغم وتدر 55 ليترا من الحليب الطازج يوميا ما منحها لقب بطلة "تنوفا" وستصل الكنيست على متن شاحنة يقودها رئيس اللوبي الزراعي نفسه وهو ذاته عضو الكنيست عن حزب كاديما أي حرميش.